اتبعوا هذه النصائح قبل استخدام الواقي الذكري

اتبعوا هذه النصائح قبل استخدام الواقي الذكري

يعتبر الواقي الذكري من بين اهم أنواع وسائل منع الحمل وأكثرها شيوعا، إلّا أنه وبحال تمّ استخدامه بالطريقة الخاطئة، فيمكن أن يسهّل من حدوث الحمل. من هنا وللتعرف على الطرق الصحيحة لإستخدام الواقي الذكري، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور التالية.

 

نصائح لإستخدام الواقي الذكري

 

التأكد من تاريخ صلاحيته

 

قبل إستخدام الواقي الذكري، لا بدّ من التأكد على العلبة أو الغلاف من تارخ صلاحيته ذلك لأنه وبحال تعدّى الفترة المسموح بها، يمكن ان يفقد فعاليته في الوقاية من حدوث الحمل. فاللاتيكس، وهي المادة البلاستيكية التي يتمّ تصنيع الواقي الذكري منها، يمكن أن تصبح هشّة مع الوقت وتصبح قابلة للتكسّر ما يسمح بخروج السائل المنوي عبرها إلى الرحم.

 

وضعه أول العلاقة الحميمة

 

للإستفادة من فعالية الواقي الذكري لمنع الحمل، لا بدّ من وضعه فوراً بعد الإستثارة وحدوث الإنتصاب وطبعاً قبل أيّ إحتكاكٍ جلديّ بين العضو التناسلي وأعضاء المرأة التناسلية. فالواقي الذكري، وبحال تمّ وضعه في وسط العلاقة الحميمة، من المرجّح ان ينزلق وأن يسمح للسائل المنوي بالوصول إلى البويضة لتلقيحها.

 

تغييره بعد 30 دقيقة

 

في حال طالت العلاقة الحميمة لمدة تتجاوز الـ30 دقيقة، فمن الضروري تغيير الواقي الذكري ذلك لأن كثرة الإحتكاك يمكن أن تتسبب بتمزيقه أو فشله في الحفاظ على السائل المنوي.

 

إبقاء الواقي الذكري في مكانٍ بارد

 

إن إبقاء الواقي الذكري في الحرارة أو تحت أشعة الشمس أو في المحفظة طيلة اليوم، يمكن أن يتسبب بتكسّر مادة اللاتيكس ما يساعد في السماح للسائل المنوي بالإنزلاق ودخول الرحم.

 

عدم رمي الواقي الذكري في المرحاض

 

من الضروري وبعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة، أن يتمّ لفّ الواقي الذكري بمحرمة و رميه في سلة المهملات ذلك لأن رميه في المرحاض يمكن أن يتسبب بسدّ مجرى المياه.

 

عدم استخدام المزلقات

 

إن المزلقات كزيت الاطفال أو زيت الطعام يمكن أن تفسد فعالية الواقي الذكري لأنه مصنوع من اللاتيكس. من هنا وبحال أردتم تجنّب الالم خلال العلاقة الحميمة، من الافضل أن تلجأوا للمزلقات المائية أو تلك المصنوعة من السليكون.

 

لقراءة المزيد عن الواقي الذكري إضغطوا على الروابط التالية:

 

الواقي الذكري... ليس كافياً للحماية من كلّ الامراض!

متّى يمكن الإستغناء عن الواقي الذكري؟

4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة