لهذه الأسباب تسيطر الطاقة السلبية على العلاقة الزوجية!

لهذه الأسباب تسيطر الطاقة السلبية على العلاقة الزوجية!

إن الطاقة السلبية في العلاقة الزوجية هي من العوامل التي تؤثّر على نجاح الزواج واستمراريته. فالطاقة السلبية هي عبارة عن مزيج من الأفكار الهادمة والمدمّرة التي تؤدي في نهاية المطاف إلى عدم الإستمتاع خلال العلاقة الزوجية وعدم الوصول إلى السعادة التي يهدف لها الزوجين.

 

اسباب الطاقة السلبية في العلاقة الزوجية

 

ضغوطات وهموم الحياة

 

إن الهموم والضغوطات الحياتية اليومية إن كانت في مكان العمل أو في المنزل، فهي من شأنها ان تتحوّل غلى طاقة سلبية تؤثّر بطريقةٍ مباشرةٍ على العلاقة الزوجية. فالأفكار السلبية التي تسيطر على دماغ الشريكين تمنعهما من الشعور بالإثارة أثناء العلاقة الحميمة ما يسبب الالم وعدم الراحة للمرأة بسبب عدم إفراز المهبل للمادة المرطّبة فيما يعاني الرجل من عدم القجدرة على الإنتصاب او الحفاظ عليه.

 

الخجل

 

إن الخجل الذي يشعر به احد الزوجين خصوصاً لناحية قلّة الثقة بالنفس وبشكل الجسم يمكن ان تتيوّل إلى طاقة سلبية يمنعهما من الإستمتاع والوصول للنشوة بسهولة.

 

الأمراض

 

إن الأمراض العديدة مثل السكري، امراض القلب وانسداد الشرايين وغيرها يمكن أن تشكّل نوعاً من الطاقة السلبية التي تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية. فالأشخاص الذين يعانون من تلك المشاكل الصحية هم عرضةً للشعور بالخوف والتردد من القيام بأيّ نشاطٍ او حركةٍ تصيبهم بالتعب وتجهد قلبهم، من هنا فإن هذا الخوف المبالغ فيه يعتبر طاقةً سلبيةً من شأنها ان تؤثر على نجاح العلاقة الزوجية.

 

الخيانة

 

إن إكتشاف احد الشريكين تعرّضه للخيانة من قبل الطرف الآخر، يمكن أن يكون من العوامل المسببة للطاقة السلبية. فالتفكير المستمرّ بهذا الأمر يمنعهما من الإستمتاع بالعلاقة الحميمة ويشكّل عثرةً امام وصولهما للنشوة.

 

بعض النصائح

 

- من الأفضل ولإستعادة الثقة بالنفس، أن يحرص الزوجين على ممارة التمارين الرياضية التي تساعد في الحصول على شكل جسمٍ صحيّ خالٍ من الشوائب كما ويمكن ان تخلّصهم تماماً من التوتر.

 

- إن استشارة الطبيب والخضوا للعلاج المناسب من شأنه أن يبعد القلق الزائد من تأثّر الصحة سلباص اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

- إن الواصل والمصارحة بين الزوجين حول كلّ المشاكل التي تزعجهما هي من أهم الطرق للتعبير عن المشاعر وللتخّص من الطاقة السلبية.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

للخمول البدني تأثيرٌ لا يُصدّق على العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

التزموا بهذه الأوقات للاستمتاع أكثر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة!

 

‪ما رأيك ؟