إذا كنتِ تشعرين بحرقة في التبول بعد العلاقة الحميمة.ز. هذه العوامل قد تكون السبب!

إذا كنتِ تشعرين بحرقة في التبول بعد العلاقة الحميمة.ز. هذه العوامل قد تكون السبب!

مشاكل عديدة قد تواجه الشريكين خلال العلاقة الحميمة أو بعدها، وفي هذا الإطار نشير الى أن المرأة قد تعاني في بعض الحالات من مشكلة حرقة التبوّل بعد ممارسة العلاقة الزوجية مع شريكها، وإن هذه المشكلة قد تعود الى أسباب مختلفة نفصلهّا لك في السطور التالية من موقع صحتي:

 

التشنّج المهبلي

 

قد تواجه المرأة حالة من التشنّج العضلي في المنطقة المحيطة بالمهبل بعد حدوث العلاقة، وسبب ذلك قد يكون إما جسدياً أو نفسياً نتيجة معاناة السيدة من الخوف أو عدم الرغبة بالجماع. ونشير الى أن التشنج المهبلي يؤدي الى الشعور بآلام مبرحة مترافقة مع الحرقان بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة. كذلك قد تتسبّب الإلتهابات في مجرى البول بشعور في الحرقان خلال العلاقة الحميمة وبعدها.

 

الإلتهابات المهبلية

 

في أكثر الحالات الشائعة فإن الشعور بحرقة في التبوّل بعد العلاقة الحميمة يدّل على الإصابة بالإلتهابات المهبلية التي قد تكون حادّة، وفي هذه الحالة من الضروري زيارة الطبيب والخضوع الى الفحوصات المطلوبة والعلاج المناسب لتفادي تفاقم الحالة.

 

جفاف في المهبل

 

من المحتمل أن تصابي بشعور الحريق الحاد نتيجة إصابة المهبل بالجفاف وعدم تأمين الترطيب الكافي خصوصاً في حال حدوث علاقة حميمة من دون إستعمال أي مرطب خارجي، وإن هذه الحالة تحدث نتيجة الإحتكاك الناجم عن العلاقة الجنسية.

 

وجود ورم ليفي في الرحم

 

في حالات نمو الليف الحميدة داخل الرحم فإن ذلك قد يؤدي الى الضغط الشديد على بعض الأعصاب في تلك المنطقة، ما يؤدي بالتالي الى الشعور ببعض الآلام الحادة، ويسبب الإحساس بالحرقان الحاد خلال الجماع وبعده لا سيما الحرقة التي تترافق مع التبوّل.

 

التهاب بطانة الرحم

 

في حال الشعور بألم وحرقان حاد في التبوّل حتى بعد مرور فترة يوم أو أكثر على العلاقة الحميمة، فمن الضروري مراجعة الطبيب لإحتمال بأقرب وقت ممكن لإحتمال الإصابة بإلتهاب في بطانة الرحم.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن إلتهاب البول وأعراضه:

 

اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

حرقان البول قد يؤذي الكليتين فلا تهملوه!

متى تلاحظون أعراض التهاب البول؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟