اتبعي هذه الإرشادات لحماية الأطفال في السيارة

اتبعي هذه الإرشادات لحماية الأطفال في السيارة

جربي أن تؤمني الحماية اللازمة للطفل داخل مقعد السيارة من خلال نصائح لحماية الاطفال في السيارة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نصائح لحماية الاطفال في السيارة تستفيدين منها. 

 

- اختاري مقعد السيارة المناسب للطفل وقومي بذلك من خلال البحث عن أنواع المقاعد المتوفرة والحقق من توجيهات العمر والطول والوزن لاستخدامها وبعد ذلك تابعي نمو طفلك بشكل دقيق في هذا الإطار لكي تعلمي حقاً متى يحين الوقت المناسب من أجل تغيير المقعد في السيارة وشراء مقعد أكبر منه يتناسب مع نمو طفلك.

 

- لا تستعيني بمقعد أطفال مستعمل من أجل استخدامه لطفلك لأنه لربما تعرض لحادث ما في الماضي. بحال كان الكرسي يفقتد لقطعة ما منه سيشكل خطراً على سلامة طفلك. لذلك لا تفرطي بسلامة الطفل واشتري مقعداً جديداً مفيداً له يقيه من خطر الإصابة بالحوادث المؤذية له. 

 

- عندما تضعين المقعد في السيارة تأكدي من ترطيب مقعد الأطفال بشكل يناسب عمر طفلك ووزنه وطوله أي باتجاه الأمام أو الخلف وبشكل عام فإن المقاعد الموجهة الى الخلف هي الأكثر أماناً للأطفال الرضع أو حتى نموهم واحرصي على قراءة الملصق الموضوع على كرسي الطفل لتعلمي كيفية تركيبه.

 

- احرصي على ألا تضعي أبداً مقعد الأطفال في الكرسي الأمامي للسيارة لأن هذا الأمر يشكل خطراً كبيراً عليه لأن الوسادة الهوائية من الممكن أن تؤذيه وتعرض حياته للخطر بسب الإصابات البالغة.

 

- تأكدي من جلوس الطفل بشكل مرتاح في المقعد المخصص له وضعي الحزام له من دون الجاكيت ومن ثم ضعي الجاكيت فوقه منعاً لانزلاق الطفل من الكرسي.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لحماية اطفالكم في السيارة:

 

هل تحمون أطفالكم في السيارة؟

نوم الأطفال في السيارة... خطر يهدد حياتهم!

احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة