اتبعي هذه النصائح الفعالة لينام طفلك في الصيف!

اتبعي هذه النصائح الفعالة لينام طفلك في الصيف!

يعتبر فصل الصيف من أكثر المواسم التي يصعب فيها تنويم الطفل بسبب إرتفاع درجات الحرارة وتأخر مغيب الشمس. لذلك، وبحال كنتِ من الأمهات اللواتي تعانين من هذه المشكلة ننصحك بإتباع النصائح التي سوف نطلعك عليها في السطور التالية.

 

نصائح لتنويم الطفل في الصيف

 

حرارة الغرفة

 

سوف ينام طفلك بشكل مريح في غرفة بدرجة حرارة تتراوح بين 16 درجة مئوية و 20 درجة مئوية. ولكن عندما يكون الجوّ حارًا للغاية في الخارج ، قد تحتاجين إلى اتخاذ تدابير إضافية للحفاظ على برودة طفلك أثناء نومه وذلك من خلال الحرص على تبريد الغرفة قبل ساعة على الأقلّ من موعد النوم. إن هذا الأمر يسهل كثيراً من حصوله على قسط كافٍ من النوم.

 

تعتيم الغرفة

 

إن تعتيم الغرفة يعدّ من الأمور التي تحضّر الطفل للنوم حتى ولو لم تغب الشمس بعد. ولكن تعتيم الغرفة لوحده لا يكفي، بل يجب ان تحرصي على عدم السماح له بممارسة الأنشطة البدنية التي تتطلّب طاقة كبيرة و أن تمنعيه عن مشاهدة التلفزيون قبل ساعة على الأقلّ من موعد نومه.

 

إختيار ملابس النوم المناسبة

 

من المهم أن تحرصي على إلباس طفلك ملابس النوم الرقيقة والفضفاضة وخصوصاً تلك المصنوعة من القطن ما يسمح بدخول الهواء إلى جسمه وتمنعه من التعرّق أثناء النوم.

 

عادات قبل النوم

 

من المهم أن تحرصي على الإلتزام ببعض العادات قبل نوم طفلك، مثل الإستحمام وارتداء ملابس النوم. فمع الوقت يتعوّد طفلك على أن الإستحمام هو دلالة على اقتراب موعد نومه فينام لوحده كلّ يومٍ في مثل هذا الوقت ما يثبّت ساعة جسمه البيولوجية.

 

وضع الناموسية

 

بما أن في فصل الصيف يتمّ فتح الأبواب والنوافذ كثيراً، فمن المهم أن تحرصي على حماية طفلك من البرغش من خلال وضع ناموسية حول سريره. إن هذا الأمر يسهّل نوم الطفل في فصل الصيف ويجنّبه الأرق والإستيقاظ لفتراتٍ متكررة خلال ساعات الليل.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالطفل إضغطوا على الروابط التالية:

 

خطوات أساسيّة للإهتمام بالطفل الخديج في المنزل

في عمر 5 أشهر... كيف تحقّقين أفضل عناية بطفلك؟

4 نصائح أساسية للعناية بالطفل الرضيع

‪ما رأيك ؟