اذا كان طفلك يعاني من التوحد ستلاحظين هذه العلامات

اذا كان طفلك يعاني من التوحد ستلاحظين هذه العلامات

هل تتساءلين عن علامات التوحد عند الرضيع؟ بحال كنت تشكين بأن رضيعك يعاني من التوحد نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز علامات التوحد التي قد يعاني منها فانتبهي لها. 

 

علامات التوحد عند الرضيع

 

لا تظهر أعراض التوحد عند الرضيع قبل أن يتم عمره الثاني أي أن الطفل ينمو بشكل طبيعي ومن ثم يبدأ بالتوقف ويفقد مهاراته العقلية أو يصبح أقل قدرة على اكتساب المهارات الجديدة كمثل الأطفال الآخرين في نفس المرحلة العمرية. بعد أن يتشتت ذهن الطفل وعدم إدراكه للعالم المحيط به تكون هذه الأمور من أبرز أسباب التوحد ويبدأ هذا الأمر كذلك من الإتصال الجسدي والإتصال بالعين وكذلك الأمر في اكتساب مهارات اللغة. 

 

أعراض علامات التوحد عند الرضيع

 

كيف تعلمين إن كانت علامات التوحد ظاهرة على طفلك؟ إن رأيت طفلك لا ينظر في عينيك ويصرف نظره بعيداً بصورة مستمرة. إن لم يكن الطفل ينظر في عينيك ويصرف النظر بعيداً بشكل مستمر. إن لم يكن الطفل يملك أي تعبيرات بالوجه كالابتسام أو الضحك أو التجاوب مع الصور البصرية أمامه حتى عمر ال9 أشهر. بحال لم يقلّد الطفل الأصوات أو يكرر الكالمات والحروف البسيطة حتى سن ال12 شهراً. إن لاحظت قيام الطفل بالدوران في المكان أو التأرجح بصورة مستمرة. كثير من الأطفال الذين يصابون بالتوحد يشعرون بالحزن الشديد عند حصول أي تغيير حولهم. عادة لا يفضل الطفل المصاب بالتوحد التفاعل مع الأصدقاء فهو طفل غير اجتماعي. لا يستجيب الطفل المصاب للأصوات من حوله ولا يستجيب لنداء الأسرة إن تمت مناداته باسمه...يتأخر الطفل المصاب بالتوحد بالنطق بخاصة إن بلغ الثانية من عمره...

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

راقبوا هذه الأعراض عند طفلكم فهي تنذر بإصابتهم بمرض التوحد!

أبرز النقاط التي يجب ان تعرفونها عن التوحّد في اليوم العالمي لهذا المرض

ساعدي طفلك عبر هذه الاطعمة في حال كان يعاني من التوحد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟