تعرفي على غذاء طفلك المثالي في شهره السادس

تعرفي على غذاء طفلك المثالي في شهره السادس

تغذية الطفل من الأمور التي قد تقلق الأمهات خصوصا بالشهور الأولى من الولادة، لهذا الكثير من الأمهات يتسائلن عن كيفية تغذية الطفل وما هي الأغذية المناسبة والتي تعطيه العناصر التي قد يحتاجها خصوصا في الشهر السادس من عمره فيحتاج للأغذية المدعمة للحليب الذي قد يأخذه من أمه أو الحليب الصناعي، فتغذية الطفل في هذا العمر تساعد في إكتمال نموه وخصوصا أنه يبدأ في هذا العمر بالجلوس وتحريك اليدين والرجلين والإمساك، فيبدأ بإستخدام أعصابه، لهذا تصبح الرضاعة غير كافية لسد حاجاته فنحتاج دعمها ببعض العناصر الغذائية.

 

إليك هذه النصائح العامة لتقديم الأفضل لطفلك

 

وإليك أهم النصائح العامة التي يجب إتباعها عن تقديم الغذاء لطفلك في شهره السادس:

 

-لا تستبدلي لبن الثدي أو اللبن الصناعي ابدا حتى سن 12 شهر فقد تواجهين مخاطر صحية جدية محتملة.

- إن الطفل دون السنة يحصل على 80% من إحتياجاته اليومية من الغذاء من خلال لبن الرضاعة.

- عليك بتقديم  نوع واحد فقط من الطعام واستمري عليه لمدة 3 أيام ولاحظي مدى تأثير ذلك عليه، فإذا ماظهرت بوادر للحساسية أو أيضا قد تلاحظين أن طفلك يجد صعوبة في الهضم فيمكنك تأجيل هذا النوع من الطعام إلى مراحل لاحقة.

- يمكنك تجربة خلط بعض الحبوب التي تناولها طفلك بدون أي ردود أفعال مع بعض الفواكه أو الخضروات التي أيضا تناولها طفلك سابقا، فتوليفة الخضروات تعد رائعة لتقدميها الآن ولكن قبل أن تخلطي الخضروات وتطبخيها تأكدي من أن جميع الخضروات قد سبق  وتناولها طفلك بدون أي ردة فعل تجاهها. ويمكنم أن تخلطي الحليب مع بعض الفواكه المهروسة المفضلة وتقدميها كوجبة إفطار لطفلك.

 

ولإطعام طفلك في شهره السادس قواعد أساسية تابعيها عبر موقع صحتي:

 

عدم إستخدام الملح أو السكر بتاتا في هذا العمر 

 

الطفل في هذا العمر لا يميز مذاقه فهو لا يحتاج للملح والسكر، فوضعك للملح والسكر وهو أقل من عمر السنة يعرض طفلك للمرض .

 

إسلقي دائما أطعمة طفلك في هذا العمر 

 

أهم شيء في تغذية الطفل في هذا العمر هو طريقة تحضير الطعام لهذا يجب إعتماد طريقة السلق للخضار، فنحافظ على بقاء القيمة الغذائية الموجودة في الخضار، ويستفيد منها الطفل.

 

أطعمي طفلك القرع فهو من العناصر المغذية والأساسية

 

القرع من أهم الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في هذا العمر، فعند طبخه يكون طري ويمكن هرسه بالشوكه وإطعامه للطفل، فهو يحتوي على قيمة غذائية عالية لهذا يجب إطعامه مرتين في اليوم من القرع كإفطار وعشاء للطفل .

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟