طفلك مصاب بالربو؟ اليك هذه النصائح الغذائية!

(0)
09-08-2018
نصائح تغذية للاطفال المصابين بالربو

يحتاج المصاب بمرض الربو الى الكثير من الرعاية والاهتمام، وخصوصاً الاطفال، كونهملا يمكنهم الاعتناء بأنفسهم. وفي هذا الاطار، يدخل النظام الغذائي السليم لمرضى الربو في اطار الرعاية الصحية لهم. لذا موقع صحتي يقدّم لك من خلال هذا الموضوع ابرز نصائح تغذية للاطفال المصابين بالربو كي تساعدي طفلك على التعافي منه. 

 

ما هي ابرز نصائح خاصة بغذاء الطفل المصاب بالربو؟

 

- على صعيد توفير الغذاء الصحي والسليم للطفل المصاب بالربو، عليك أن تتجنبي بعض الانواع التي تزيد من السعال والكحة لديه، خصوصاً الاطعمة الغنية بالملح والمنكهات القوية فهي تزيد من الحساسية في الحلقوم ما يزيد من السعال لدى الطفل، وبالتالي تزداد صعوبته في التنفس ويزداد مستوى الربو لديه. 

 

- ايضاً من النصائح الصحية الغذائية الخاصة بالطفل المصاب بالربو يجب التنبه الى تقديم السوائل والماء باستمرار اليه، فهي تساعده على التخلص من السعال والكحة وتليين الحلقوم، بالاضافة الى حاجة الطفل الى كميات كبيرة من الماء نتيجة تعرقه المستمر عند التنفس بصعوبة. لذا احرصي على تقديم العصائر والسوائل وخصوصاً الماء بكميات وافرة. 

 

- كما أن الطفل المصاب بالربو يحتاج الى انواع خاصة من الاطعمة التي تساعده على تقوية مناعته وقدرته على مقاومة التعب والاجهاد الناتجين عن التنفس الصعب جراء الربو، وخصوصاً الاطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة في تحفز الجهاز المناعي لديه ما يعزز لديه القدرة على مقاومة الاسباب المؤدية الى الربو.

 

- ولا يجب أن تنسي أن تقدمي الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تقدّم للجسم للكثير من الفوائد الصحية وتقويه وتمدّه بالصلابة. وفي هذا الاطار، يجب التنبه الى توفير كل هذه العناصر الغذائية من خلال الوجبات الصحية التي تعدينها له في المنزل، ما يساعد على منحه القوة والنشاط الجسديين اللذين يتأثران بهذا الداء. 

 

معلومات اضافية حول الربو في هذه المواضيع: 

 

هل فعلاً الرياضة مفيدة لمرضى الربو؟

كيف تتعاملين مع الربو في فترة حملك؟

إذا كنتم تعانون من الربو... تنبهوا إلى هذه المهيجات!

مقالات مماثلة