في اي عمر يجب ادخال الطفل الى الروضة؟

في اي عمر يجب ادخال الطفل الى الروضة؟

دخول الروضة أمر ضروري بالنسبة الى الطفل، فهو يساعده على تحقيق الكثير من التطور على الصعيد الشخصي. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على الاجابة حول التساؤل الكبير للامهات "ما هو العمر المناسب للطفل لدخول الروضة"؟

 

ما هي السن الملائمة لدخول الطفل الى الروضة؟

 

يعتبر دخول الطفل الى الروضة من الامور الضرورية في مرحلة معينة من نموه، ولكن يبقى الامر الاساسي هو تحديد السن الملائمة لدخوله اليها. وهنا من المفضل ان يكون الطفل قد اتم عامه الثالث، في حين ان بعض الاهل يفضلون أن يكون الطفل قد اتم عامه الرابع. ففي هذه السن التي تتراوح بين ثلاث واربع سنوات، يصبح الطفل اكثر قدرة على التصرف من تلقاء نفسه، ويكون اكثر وعياً لما يحصل حوله، لذا تعتبر اكثر تلاؤماً لدخوله الى الروضة.

 

ما هي فوائد الروضة بالنسبة الى الطفل؟

 

- من ابرز الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها الكفل عند دخوله الى الروضة هو اكتساب الشخصية القوية والاعتماد على النفس في كثير من الاحيان، وهذا الامر يجعله ينمو بطريقة سليمة وأكثر ثقة بالنفس.

 

- كما أن من ابرز فوائد الروضة للطفل، انها تساعده على تنمية قدراته الحوارية والتواصلية مع الآخرين، حيث يسعى الى بناء علاقات جديدة مع الاطفال في سنه، وهذا ما يعتبر طريقاً مختلفاً لتطور الشخصية لديه، حيث يصبح أكثر انفتاحاً على تقبل الآخرين.

 

- كما أن الروضة تساعد الطفل على تنمية مواهبه وحواسه المختلفة، فهو يحسن الاصغاء والتحدث، بالاضافة الى اكتشاف قدراته على تحقيق بعض الانجازات ولو كانت بسيطة، على غرار الرسم والتلوين واللعب وغيرها.

 

لمعرفة المزيد حول الاطفال طالعي المواضيع التالية:

 

تأثير مدمر لمقارنة الطفل بزملائه في الصف!

5 نصائح لتربية الطفل بعمر السنتين بطريقة مثالية!

رسومات طفلك ليست مجرد اشكال عشوائية... وهذه هي دلالاتها النفسية!

‪ما رأيك ؟