كيف تحمين اسنان طفلك من التسوّس؟

كيف تحمين اسنان طفلك من التسوّس؟

العناية بصحة الفم امر ضروري، ليس فقط للكبار، إنما للصغار ايضاً، حيث يجب اخذ الحيطة والحذر لمنع تسوس أسنانهم في سن مبكرة. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، نطلعك على الاجابة حول تساؤلك المستمر "كيف امنع تسوس اسنان طفلي؟"

 

كيف تمنعين تسوس اسنان طفلك؟ 

 

- طرق مختلفة يمكنك اللجوء اليها لمنع التسوس عند الاطفال، وخصوصاً في سن مبكرة، ومنها منع تقديم الشوكولاته بكميات كبيرة للطفل، او اي نوع آخر من السكريات، فالسكر هو السبب الرئيسي للتسوس لدى الاطفال، حيث يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الاسنان ويؤدي الى التسوس وتضررها بشكل كبير. 

 

- بالاضافة الى ان تناول المشروبات الغازية والملونة هي ايضاً من العوامل المؤثرة بصحة الاسنان لدى الاطفال، ويمكن ان تؤدي الى التسوس، وبالتالي من المفضل تجنب هذه المشروبات والاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعي المعدة في المنزل والتي تكون ذات كميات قليلة من السكر وبعيدة عن الملونات غير الصحية. 

 

- واحرصي ايضاً على غسل اسنان الطفل بطريقة صحيحة مرتين في اليوم، ليعتاد على تنظيفها بنفسه في وقت لاحق، وهذا الامر ضروري للتخلص من رواسب الطعام التي يمكن أن تعلق على الاسنان وتسبب تراكم الجير وظهور التسوس. ويمكنك أن تستعيني ايضاً بغسول الفم المخصص للاطفال لمساعدتهم على تنظيف الفم واللثة بطريقة افضل. 

 

- كما وأن من بين الطرق المساعدة على منع تسوس اسنان الاطفال هو شرب كميات كبيرة من الماء التي تعمل على التخفيف من اضرار الطعام على الاسنان، ولا تؤثر بشكل سلبي عليها. كما وأن شرب الماء يغني عن شرب العصائر والمشروبات المحلاة، لذا عودي طفلك على شرب الماء عند شعوره بالعطش. 

 

معلومات اضافية حول التسوس تجدينها في هذه المواضيع: 

 

5 أخطاء يومية تدمّر اسنانك... تنبهي اليها!

5 خطوات تحمي اسنان طفلكم من التسوس!

لا تهملوا تسوس الاسنان الذي يؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة!

‪ما رأيك ؟