لألعاب الكمبيوتر فوائد كثيرة للطفل وليس فقط اضرار... إكتشفيها!

(0)
11-07-2018
فوائد العاب الكمبيوتر للطفل

غالباً ما يتم التركيز على الاضرار الكثيرة والمختلفة لالعاب الكمبيوتر على الطفل، وتنشر تحذيرات مختلفة حول هذا الموضوع، الا أن بعض الالعاب يمكن أن تكون مفيدة جداً للأولاد. وفي موضوعنا اليوم من خلال موقع صحتي، اخترنا أن نطلعك على ابرز فوائد العاب الكمبيوتر للطفل. 

 

ما هي ابرز فوائد العاب الكمبيوتر للطفل؟ 

 

- من اولى الفوائد التي يكتسبها الطفل اثر اللعب على الكمبيوتر هو الانضباط، حيث إن بعض لكل لعبة قواعدها الخاصة وشروطها لاتمام المهمة والنجاح فيها، وبالتالي يتعلم الطفل أن هناك قيوداً وشروطاً يجب الالتزام بها في الحياة تماماً كما في اللعبة. وهنا دور الاهل في توجيه الاطفال الى هذه الطريق. 

 

- بالاضافة الى أن احدى ابرز فوائد العاب الكمبيوتر للطفل أنها تقوي لديه القدرة على حل المشاكل من تلقاء نفسه والتفكير بطرق مختلفة لايجاد الحلول للمشاكل التي تواجهه. فخلال اللعبة عليه أن يجد الطريقة الامثل للخروج من المأزق أو لحل عقدة معينة، لذا فهذه الالعاب تنمي لديه القدرة على التحليل والتفكير بطرق متعددة. 

 

- ولالعاب الكمبيوتر فوائد كثيرة على صعيد الحواس وتعزيزها وتقويتها لدى الطفل، فهي تعلمه على التوفيق بين حركة جسده ونظره وسمعه وحتى التفاعل الكامل مع اللعبة واحداثها، وبالتالي يتمكن من التحكم بحركته وحواسه في وقت واحد. 

 

- ونشير ايضاً الى ان العاب الكمبيوتر تساعد الطفل على تطوير مهاراته الذهنية والفكرية، فبعض الالعاب تتضمن العديد من المعلومات التي يمكن للطفل أن يحفظها بسهولة مطلقة، وبالتالي يكتسب معرفة قوية تنمي لديه القدرة على الفهم والاستيعاب وحفظ المعلومات واستعمالها بالطرق المناسبة لادارة اموره وشؤونه الخاصة. 

 

مزيد من المعلومات حول الكمبيوتر في المواضيع التالية: 

 

إحموا عيونكم من شاشات الكمبيوتر!

احذروا استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة بسبب هذا المرض!

انتبهوا من متلازمة رؤية الكمبيوتر!

مقالات مماثلة