للعناية الصحيحة بشعر طفلك... إليك هذه النصائح!

للعناية الصحيحة بشعر طفلك... إليك هذه النصائح!

تتطلب العناية بشعر الاطفال الكثير من الدقة والحرص على عدم الاضرار به او التأثير على فروة الرأس، حيث إن هذه الاخيرة تكون حساسة للغاية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز نصائح للعناية بشعر الطفل، كي تتمكني من مساعدة ولدك على الحفاظ على شعره صحياً وحيوياً. 

 

ما هي ابرز نصائح مساعدة على العناية بشعر الاطفال؟

 

- اولى النصائح التي يحب التنبه اليها عند الاهتمام بشعر الطفل هو تجنب استعمال المستحضرات التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، فهي غالباً ما تؤدي الى الاضرار ببصلات الشعر خصوصاً عند الاطفال، وتؤثر سلباً على فروة الرأس ما يحول دون تمكن الشعر من النمو في كثير من الاحيان. لذا تأكدي دائماً من ان المستحضرات المستعملة لطفلك هي خالية من اي عناصر كيميائية، ومخصّصة لعمره. ومن الأنواع التي يمكن أن تعتمدي عليها:

 

شامبو KLORANE BEBE Gentle Detangling Shampoo أو URIAGE 1st Shampoo.  

 

- ايضاً في اطار العناية بشعر الطفل، تجدر الاشارة الى أن غسل شعر الطفل يومياً لا يساعد بالمطلق على نموه وتكثيفه، بل على العكس إذ يمكن أن تسببي له الاضرار الجسيمة، خصوصاً وأن فروته تكون حساسة لذا قد تتأثر وتؤدي الى ضعف في نمو الشعر لدى طفلك. تجنبي غسل شعره يومياً واستعيضي عنها بيومين في الاسبوع. 

 

- كذلك تجدر الاشارة الى ان ان تعريض شعر الطفل للتسريح المستمر يمكن أن يضعف بصلاته ويجعله عرضة للتساقط باستمرار، لذا من المفيد في هذا الاطار ان تقومي بتسريح شعر طفلك مرة في اليوم كي تتفادي تساقطه، خصوصاً ان كان خفيفاً أو كان مجعداً. فللشعر المجعد تقنية خاصة لتسريحه، حيث تقومين بهذا الامر خلال استحمام الطفل، وليس حين يكون جافاً، لأنك حتماً ستسببين له الالم ويؤدي الى اقتلاع بعض الخصلات.

 

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم. وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

 

لمعرفة المزيد حول العناية بالشعر، إليك هذه الروابط:

 

لشعر مالس وناعم... لست دائماً بحاجة إلى الحرارة!

تعرفوا على انواع البروتينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر!

وداعاً للشعر التالف باستخدام... البيض!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟