لماذا يُصاب الاطفال بأمراض المناعة الاولية؟

لماذا يُصاب الاطفال بأمراض المناعة الاولية؟

كلما كان الطفل صغيراً في السن، كلما كانت مناعته أضعف، من هنا من واجب الأهل أن ينتبهوا الى صحة أطفالهم والى طريقة نموّهم لكي يتفادوا إصابتهم بامراض المناعة الاولية عند الاطفال. هذه الأمراض سنشرح عنها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كما وأننا سنقدم لكم بعض المعلومات التي تتعلق بالأمراض الأخرى التي قد يلتقطها الطفل في هذا العمر الصغير مع الأسباب التي تقف وراءها. 

 

ما هي امراض المناعة الاولية عند الاطفال؟

 

تتميز الأمراض المناعية الأولية عند الأطفال بأنها ذات انتشار واسع، وتظهر أعراضها عليهم بشكل واضح. فإن كان الطفل يصاب بارتفاع متكرر بدرجة حرارته أي لأكثر من 39 درجة مئوية إعلموا أنه مصاب بأحد أمراض المناعة الأولية ما يمكنها أن تشخص لديه إن أصيب بالدمامل المتكررة في الجلد أو بالانتانات الجلدية الأخرى. من امراض المناعة الاولية عند الاطفال، نذكر أيضاً ألم البلعوم المتكرر مع تقرحات قلاعية في الفم مع سيلان في الأنف وسعال ويصاب الطفل أيضاً بنوبات متكررة من التهاب الأذن الوسطى. 

 

اسباب اضافية للاصابة بهذه الامراض

 

من الجدير بالذكر أن ليس كل طفل يعاني من العدوى المتكررة هو طفل مصاب بخلل وظيفي في جهاز المناعة ولكن الأسباب الأخرى للمرض تكون مثلاً بسبب دخول الطفل الى الحضانة في وقت مبكر أي قبل نضوج مناعته أي قبل سن الأربع سنوات، ففي أماكن كهذه نلاحظ انتشاراً كبيراً للفيروسات والميكروبات بين الأطفال فتنتقل من طفل الى آخر.

 

من ناحية أخرى من الممكن أن يلتقط الطفل المرض بسبب سوء تهوئة المنزل وباصات المدارس حيث يكون عدد الأطفال كبيراً والجو مناسباً لانتقال العدوى فيما بينهم. 

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع المناعة عبر موقع صحتي: 

 

الليمون عنصر اساسي لتقوية المناعة

لتقوية المناعة ثابروا على تناول هذه الأطعمة

أطعمة تقوّي جهاز المناعة للوقاية من أخطر الأمراض

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟