لهذه الاسباب إحذري من إرتفاع حرارة طفلكِ

لهذه الاسباب إحذري من إرتفاع حرارة طفلكِ

يتعرّض الأطفال بشكل مستمر للكثير من المشاكل الصحية نتيجة مناعتهم الضعيفة، وخصوصاً إرتفاع الحرارة. في هذا الموضوع من صحتي، إكتشفي معنا الإجابة حول تساؤلك متى يكون إرتفاع درجة حرارة الطفل خطيراً؟

 

متى يجب أن تقلقي من ارتفاع حرارة الطفل؟

 

- عندما ترتفع حرارة الطفل إلى حدّ كبير جداً حينها تعتبر خطيرة جداً، كأن تصل الى الأربعين درجة مع الإستمرار في الإرتفاع، فحينها تصبح حالة الطفل خطيرة جداً ولا بد من أن تستشيري طبيبك على الفور للعمل على خفضها سريعاً.

 

- أيضاً من الحالات الخطيرة التي يجب أن تتنبهي إليها عند ارتفاع حرارة الطفل هي استمرار الحرارة لمدة أيام عديدة، خصوصاً إذا تجاوزت الأيام الثلاثة، فهي حينها تعرّض الطفل للكثير من المخاطر الصحية. لذا من المهم إستشارة الطبيب المختص على الفور.

 

- كذلك إرتفاع درجة حرارة الطفل يمكن أن يكون خطراً جداً في حال ترافقت الحرارة مع بعض التشنجات في الجسم، فحينها تدركين أن الحمى أثّرت إلى حدّ كبير على صحة طفلك، وبدأت تهدد أعضاءه ووظائفه الجسمية، فلا بدّ حينها من نقله إلى المستشفى على الفور أو استشارة الطبيب بشكل طارئ، كي تتفادي تفاقم حالته.

 

- كما أنك يجب أن تكوني اكثر إنتباهاً إلى ارتفاع درجة حرارة الطفل لكي تحميه من انعكاساتها الخطيرة، لا سيما حين تترافق هذه الحرارة مع نوع من الحساسية التي قد يعاني منها طفلك نتيجة عوامل مختلفة.

 

- وارتفاع حرارة الطفل يكون خطيراً في حال كان يترافق مع السعال الحاد والقيء وعدم القدرة على الحركة واحمرار في الحنجرة والوجه. فحينها تكون الحرارة خطيرة على صحة طفلك، ويجب أن تعمدي إلى خفضها بشكل سريع. 

 

اقرأوا المزيد عن حرارة الطفل على هذه الروابط:

 

طرق طبيعيّة لخفض حرارة الطفل

حرارة طفلك مرتفعة؟ هذه هي أهم الأسباب!

حرارة الطفل... حالة طارئة لا يمكن الاستهانة بها

‪ما رأيك ؟
من انوثة