لهذه الاسباب يعاني الاطفال من تسوس الاسنان المبكر!

لهذه الاسباب يعاني الاطفال من تسوس الاسنان المبكر!

إحدى المشاكل الشائعة جداً والتي يمكن أن يعاني منها الاطفال في سن مبكرة هو التسوس الذي يصيب اسنانهم الاولية، وهذا ما يعتبر خطراً على المدى البعيد، في حالم لم تتم معالجته. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز اسباب التسوس المبكر عند الاطفال، كي تكوني أكثر حذراً في هذا الشأن. 

 

ما هي اسباب تسوس الاسنان المبكر عند الاطفال؟ 

 

- هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر في صحة الاسنان واللثة عند الاطفال، خصوصاً الاطعمة التي تقدمينها لهم، لذا يجب الانتباه الى تفادي تقديم الحلويات والسكريات بشكل كبير للطفل، فهي تعتبر من أخطر الانواع واكثرها تأثيراً على صحة الاسنان. فالسكر يؤثر بشكل سلبي في تركيبة الاسنان ويسبب بالتالي التسوس الكبير لها. 

 

- كما وأن من بين الاسباب المؤدية الى تسوس الاسنان المبكر لدى الاطفال هو تناول الحليب بشكل متكرر، فعلى الرغم من ان الحليب يعتبر مفيداً جداً لصحة الاسنان، الا أن شرب الكميات الكبيرة منه، ونوم الطفل خلال شرب الحليب وترك الزجاجة في فمه طيلة الليل هو من العوامل الاساسية المؤدية الى تسوس الاسنان اللبنية. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى ان عدم الاهتمام بنظافة هذه الاسنان لدى الطفل يعتبر ايضاً من الاسباب المؤدية الى التسوس، حيث إن الاهل يهملون في غالب الاحيان الاعتناء بهذه الاسنان كونها ستسقط في مرحلة مقبلة، ولكن الامر مختلف تماماً، لأنها تحتاج الى الرعاية والاهتمام تماماً كما الاسنان التي تنمو لاحقاً. وعلى الاهل ايضاً ان يقوموا بتنظيف اللثة لدى الطفل بشكل فعلي قبل نمو اسنانه حتى لتفادي تعرضها لأي مشكلة صحية. 

 

- كما أن اهمال التسوس فور ظهوره يعتبر من العوامل التي تسبب التسوس المبكر لدى الاطفال، ففي بعض الاحيان قد يتعرض احد اسنان الطفل لتسوس بسيط، فيهمل الاهل هذا الامر بحجة أن الاسنان اللبنية ستسقط لاحقاً، الامر الذي يضر بالاسنان الاخرى فتصاب بالتسوس ايضاً. من هنا ضرورة مراجعة الطبيب المختص بشكل دوري منذ لحظة نمو الاسنان الاولى. 

 

معلومات اضافية حول الاسنان طالعوها في المواضيع التالية: 

 

كيف تعالجين البقع التي تظهر على اسنان اطفالك؟

3 اخطاء شائعة عند تنظيف الاسنان تضر بها... تعرفوا عليها!

لاسنان قوية... 6 أطعمة يجب ان تركزوا عليها!

‪ما رأيك ؟