ما هو اللقاح الافضل لمرض الحصبة؟

(0)
30-10-2018
لقاح الحصبة

تصيب الحصبة الاطفال الصغار وهي من الامراض الشائعة جداً بينهم، حيث يمكن أن تصيبهم في سن صغيرة للغاية أو في مرحلة اكبر. وفي هذا الموضوع اليوم يمكنك التعرف على افضل لقاح الحصبة كي تتمكني من اللجوء اليه لمعالجة طفلك عند اصابته بهذا المرض. 

 

ما هو لقاح الحصبة الفعال؟ 

 

يعتبر لقاح الحصبة من اللقاحات التي يجب تقديمها للطفل في المراحل الاولى لولادته ،وفي هذا الاطار تجدر الاشارة الى ان هذا اللقاح يعتبر مفيداً للحماية من الحصبة والنكاف والحصبة الالمانية، حيث يتكوّن من مجموعة من الفيروسات الحية التي تهدف الى حماية الجسم من التقاط عدوى الحصبة وانتشارها في الجسم وتهديدها لصحة الطفل. بالاضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية التي تعمل على توفير الوقاية والحماية للجسم.

 

كيف يعطى لقاح الحصبة للطفل؟ 

 

يعطى هذا اللقاح الى الاطفال الصغار مع بلوغهم عامهم الاول، ومن المفضل أن يتم التطعيم بعد هذه السن للتمكن من بناء قدرة مناعية قوية تحمي الجسم من مختلف المخاطر التي يمكن ان تترتب على الطفل نتيجة اصابته بهذا المرض. بالاضافة الى أن بعض الاطفال ينالون اللقاح قبل عامهم الاول، الا ان النتيجة لن تكون مفيدة، اذ من المفضل اعادة التطعيم بعد بلوغهم العام الأول للحصول على المناعة والوقاية الضروريتين. 

 

اما في ما خص الكبار في السن، فإن هذا اللقاح لا يعتبر فعالاً ولا يعتبر مفيداً للحؤول دون الاصابة بالحصبة، إذ انه مخصص للاطفال الصغار. 

 

وفي ما يتعلق بطريقة تقديم اللقاح، فإن الطريقة الامثل للتلقيح تقوم على حقن الطفل عند الجهة العليا من ذراعه، وتحت الجلد للتمكن من تغلغل الدواء في مجاري الدم وبالتالي الحصول على الوقاية الضرورية والمناسبة. 

 

مزيد من المعلومات حول تطعيم الاطفال في هذه المواضيع: 

 

ما هي ابرز التطعيمات للطفل بعمر السنة؟

ما هي التطعيمات التي يجب ان يحصل عليها الطفل قبل المدرسة؟

هل تعتبر اللقاحات آمنة خلال الحمل؟

مقالات مماثلة