معلومات قد تجهلينها عن رعشة العين عند الأطفال!

معلومات قد تجهلينها عن رعشة العين عند الأطفال!

لماذا يعاني بعض الأطفال من رعشة العين؟ وما هي هذه الرعشة وكيف يمكن علاجها؟ كل هذه الأسئلة، إختار موقع صحتي أن يجيب عنها في المقال التالي الذي يعرضه لك اليوم حول أبرز المعلومات المتعلّقة برعشة العين عند الأطفال.

 

ما هي رعشة العين عند الأطفال؟

 

رعشة العين عند الأطفال، هي نوع من انواع التشنجات التي تصيب العضلات في الجفون، حيث يمكن ملاحظة رجفة لا إرادية في العين بشكل متكرر وفي اقل من ثوانٍ معدودة أو دقائق. لا تترافق هذه الحالة بآلام أو أوجاع، إنما تسبب الإزعاج للعين وضعفاً في النظر.

 

ما هي أسباب رعشة العين؟

 

- من أبرز الاسباب التي تؤدي إلى رعشة العين عند الأطفال هي الحساسية، فبعض الأطفال يعانون من حساسية تجاه الضوء، نتيجة عدم اعتيادهم بعد على الأضواء القوية. وهذا ما يجعلهم يرمشون بشكل كثيف، ما يسبب التعب للجفون، وبالتالي حدوث الرعشة للعين من دون إنتباه.

 

- كما أن من الأسباب المؤدية إلى رعشة العين عند الاطفال، هو التغير في لون حدقتيّ العينين أو التغيّر في الحجم، وهذا ما يجعل الطفل في حالة من الرعشة المستمرة، نتيجة التبدلات التي لم يعتد عليها بعد. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن رعشة العين قد تنجم عن التهاب فيها بسبب التعرّض لبعض المواد المضرة بها، على غرار التراب أو الكلور أو بعض مواد التنظيف التي يمكن أن تؤذي العين إلى حدّ كبير.

 

- كما أن النظر مطولاً إلى الحاسوب أو التلفاز يمكن أن يسبب هذه الرعشة في العين، لذا احرصي على حماية أطفالك من هذه الآثار السلبية للحاسوب والتلفاز، وخصصي لهم وقتاً محدداً لمتابعة برامجهم المفضلة على هذه الأجهزة.

 

ما هو علاج رعشة العين؟

 

قد يكون العلاج سهلاً من خلال منح الراحة لعينيّ طفلك بين الحين والآخر خلال النهار، كالنوم أكثر من مرة واحدة في اليوم. كما أن بعض الرعشات يتم التخلص منها من خلال إرتداء النظارات التي تساعد في الحماية من التعرض للحساسية، أو التخفيف من خطر الحاسوب والتلفاز على النظر. كذلك يمكن أن يصف الطبيب نوعاً من انواع القطرة المخصصة للعين لمنحها الراحة.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات العيون عند الاطفال على هذه الروابط:

 

عيون الأطفال معرّضة للمشاكل...5 نصائح للعناية بها!

التهابات عيون الاطفال قد تسبّب العمى فتنبّهي الى اعراضها!

7 اسباب وراء حول الاطفال

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة