5 خطوات لتشجيع طفلكِ على تناول الاكل الصحي من دون مقاومة!

5 خطوات لتشجيع طفلكِ على تناول الاكل الصحي من دون مقاومة!

في الكثير من الأحيان يميل الطفل أكثر الى تناول الأطعمة غير الصحيّة والجاهزة والسريعة وذلك بسبب مذاقها الفريد، وطريقة تحضيرها المغرية، ما يبعد صغيرك عن المأكولات الصحيّة المفيدة والضرورية لنموه.

وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنقدم لكِ الخطوات الفعّالة التي تساعد طفلكِ على تناول الطعام الصحّي من دون مقاومة.

 

لا تهملي العادات الصحيّة من عمر مبكر

 

منذ سنواته الاولى، لا تترددي بتقديم الطعام الصحّي لطفلكِ لكي ينشأ على هذه العادات الجيّدة والمفيدة منذ سنواته الاولى، مع الإشارة الى أنه من الضروري عدم إجباره على الأكل رغماً عنه، بل الإكتفاء بتقديم القليل ومضاعفة الكمية في كلّ مرّة للوصول الى الوجبة الكاملة.

 

إحرصي على تقديم الوجبات بشكل مغرٍ

 

طريقة تقديم الطعام لها تأثير كبير على نسبة تقبّل الطفل لهذه الوجبة، لذلك إختاري الطبق الجميل الذي يحتوي على القليل من الرسوم والأشكال والكثير من الألوان الجميلة، ما يمنحه الراحة النفسية ويدفعه الى تناول الطعام الصحّي من دون تردد.

 

تحدّثي مع طفلكِ عن فوائد الأكل الصحي

 

بعد بلوغه عمر السنتين، فإن طفلكِ يصبح قادراً على التفرقة بين الاكل الصحي والانواع الأخرى المضرّة، لذلك ناقشي هذه الأمور معه بطريقة واضحة ومسلّية، وإعتمدي بعض القصص والصور لإيصال الفكرة عن عواقب التغذية السيئة وما تسببه من سمنة وأمراض نفسية وجسدية كثيرة.

 

أطلبي منه المساعدة في تحضير الأكل الصحي

 

لتشجيعه على تناول الطعام الصحّي، يمكن الاستعانة بالطفل لتحضير بعض الوصفات البسيطة والسهلة، ما سيدفعه أكثر الى تناول الاكل الصحي وفهم طريقة إعداده البسيطة.

 

كوني القدوة الصالحة

 

يعمد الطفل الى مراقبة أهله وتقليدهم بكل ما يقومون به، لذلك يجب إعتماد الأهل على تناول الطعام الصحي أمام الطفل، ما سيدفعه الى القيام بالمثل. ولإرشاد الطفل الى العادات السليمة في الأكل كوني المثال الجيد أمامه، وإختاري الوجبات الخفيفة المغذية، وتناولي الطعام دوماً أمام المائدة، ولا تفوّتي أي وجبة طعام.

 

إليكِ المزيد من الوجبات الصحيّة من صحتي:

 

لفطور صحيّ لا يقاومه طفلك أبداً... إليكِ هذه الوصفات من صحتي!

5 مكونات لا تغفلي عن إدخالها الى وجبة الفطور الخاصة بطفلك!

الشوفان كنز من الفوائد الصحية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟