5 طرق بسيطة لعلاج احمرار العيون عند الأطفال

5 طرق بسيطة لعلاج احمرار العيون عند الأطفال

احمرار عين الطفل وتساقط الدموع منها قد يشيران إلى إصابته بالحساسية. وقد يترافق ذلك مع حكة وحرقان ممّا يستدعي استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود التهاب. وفي حال كان الاحمرار ناتج عن حساسية، بالامكان معالجة ذلك بواسطة بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تهدئة العين. إليك أبرزها:

 

1- الكمادات الباردة: يمكن تطبيق كيس من الثلج أو كمادة باردة مرة واحدة كل ساعة على العين، للمساعدة في انقباض الأوعية الدموية في العينين والحدّ من الاحمرار. يمكنك أيضاً استخدام مكعباتِ الثلج ملفوفة بقطعة قماش نظيفة.

 

2- قطرات العيون: هي واحدة من أفضل العلاجات لاحمرار العين والتورم. قطرات العين تحتوي على مركب الهيستامين الذي يتحكم بالحكة والتورم. ولكن لا تستخدميها من دون استشارة الطبيبب أو الصيدلاني.

 

3- الخيار: فعال جدّاً لعلاج احمرار العينين وانتفاخهما. ضعي شرائح الخيار على جفون طفلك لتخفيف الاحمرار. فهو يؤدي الى انقباض الأوعية الدموية نظراً لخصائصه المضادة للتهيج. وللحصول على أفضل النتائج، انقعي شرائح الخيار في ماء الورد وبرّديها لبعض الوقت، ثم حاولي أن تضعيها على جفون طفلك لمدة 20 دقيقة.

 

4- ماء الورد: امسحي عيني طفلك بقطنة مبللة بماء الورد، لانتعاش العين والتخفيف من احمرارها وحكّتها.

 

5- أكياس الشاي: يحتوي الشاي الأسود والأخضر على مواد تعمل على مكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية، والحدّ من الالتهابات. كما يعمل حمض التانيك الموجود في الشاي على تهدئة الحكة والتورم. برّدي كيساً من الشاي الأسود لمدة 20 دقيقة، ثم طبقيه على عيني طفلك لمدة 20 دقيقة أيضاً.

 

في حال كان هناك صديدٌ في العينين، يُستحسن أن تمسحيه بفوطة ورقية ناعمة، وارميها بعد ذلك للحدّ من خطر العدوى. ويستحسن القيام بتغيير الوسادة بشكل يومي.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات العيون عند الاطفال على هذه الروابط:

 

عيون الأطفال معرّضة للمشاكل...5 نصائح للعناية بها!

التهابات عيون الاطفال قد تسبّب العمى فتنبّهي الى اعراضها!

راقبي طفلك جيداً للكشف عن معاناته من أمراض العيون

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة