5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

(0)
13-09-2018
نصائح غذائية للطفل المصاب بالربو

يحتاج الطفل المصاب بالربو الى الرعاية الدقيقة والصحيحة التي تقوم على التنبه الى المحيط الذي يتواجد فيه الطفل والى تفادي المهيجات والمسببات لنوبات الربو، بالاضافة الى اتباع نظام غذائي خاص به يوفر له الغذاء الصحي والسليم. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نعرض لك ابرز نصائح غذائية للطفل المصاب بالربو، علها تفيدك في حماية طفلك من اي مخاطر محدقة به على هذا الصعيد. 

 

ما هي ابرز نصائح غذائية مناسبة للاطفال المصابين بالربو؟

 

- من اولى النصائح الغذائية الضرورية للاطفال المصابين بالربو هو الحرص على الابتعاد عن الاطعمة الحارة التي يمكن أن تزيد من حساسية الربو وتسبب السعال الحاد والقوي، ما ينعكس سلباً على صحة الطفل ويسبب له الضيق في التنفس. 

 

- ايضاً من النصائح الغذائية الاساسية للاطفال المصابين بالربو هو تقديم كميات كبيرة من الماء، فهي اساسية جداً وتساعد على توفير الترطيب الذي يحتاجه الجسم، خصوصاً وان الطفل يعاني من الجفاف نتيجة الربو، فالسوائل على انواعها، وخصوصاً الساخنة توفر له بعض الحماية من نوبات الربو. 

 

- كما من المهم الابتعاد عن تقديم المشروبات الغازية للطفل المصاب بالربو فهي تترك الكثير من الاضرار والآثار السلبية على صحة الطفل، اذ انها يمكن أن تؤدي الى نوبات الربو وضيق في التنفس ما يستدعي احياناً التدخل الطبي. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان الاطفال المصابين بالربو يجب أن يبتعدوا عن الاطعمة الغنية بالبهارات والمنكهات على اختلاف أنواعها، فهذه المنكهات تجعل المعدة في حالة من الهيجان خصوصاً غن كانت حساسة تجاه هذه المكونات، ما ينعكس سلباً على سلامة الطفل، وتؤدي الى سعال قوي وحاد يسبب بدوره ضيقاً في التنفس. 

 

- ومن المهم ايضاً في هذا الاطار، التنبه الى تقديم الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تمتين الجهاز المناعي في الجسم لدى الاطفال المصابين بالربو، وبالتالي تقوى لديهم المناعة تجاه بعض الامراض والفيروسات التي يمكن ان تؤثر سلباً على صحتهم. 

 

اعرفي المزيد عن الربو لدى الاطفال في هذه المواضيع: 

 

كيف تعرفين ان طفلك مصاب بالربو؟

انتبهوا من هذه المعلومات الخاطئة عن الربو!

تنبهوا الى هذه الاسباب الخمسة وراء مرض الربو!

مقالات مماثلة