أساليب تساهم في تهيئة الطفل لتقبل طلاق الوالدين

أساليب تساهم في تهيئة الطفل لتقبل طلاق الوالدين

يواجه الكثير من الاهل مشاكل مشتركة في العلاقة الزوجية ولربما يقود البعض منها نحو الطلاق لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية تهيئة الطفل لتقبل طلاق الوالدين بشكل لا يؤثر عليه سلبياً. 

 

- من الضروري في بادئ الأمر تحضير الطفل نفسياً حول موضوع الطلاق. هذا الأمر كمن في شرح معنى الطلاق للطفل بالطبع وفق العمر الذي يسمح له فهم الأمور وإدراكها ولكن خلاصة الأمر تدور حول شرح الخبر للطفل عن طريق إفهامه بأن أحد الوالدين سيترك المنزل الزوجي ولن يراه الطفل بشكل يومي.

 

- انطلاقاً من الفكرة التي طرحناها يمكن أن نبدأ بعدها بإفهام الطفل مع التشديد بأن لا علاقة له لا من قريب أو من بعيد بموضوع الطلاق، لأن الأطفال يميلون الى الاعتقاد بأن هذا الطرف غادر بسببهم أن بسبب تصرفات قاموا بها فيلومون أنفسهم الأمر الذي قد يشكل لهم مشكلة على المدى البعيد مع انحراف ممكن مع التقدم في السن.

 

- عن كيفية تهيئة الطفل لتقبل طلاق الوالدين يمكننا أن نقول بعد بأن الوالدين مجبران على الجلوس مع الطفل واقتراح بعض الأمور عليه كمثل من يريد أن يصطحبه الى نشاطاته ومن يريد من بينهما أن يأخذه في عطل نهاية الأسبوع، من المهم أن يكون للطفل قرار ما في هذا الأمر لكي لا يخال أن والديه تخليا عنه في انشغالهما بمشاكلهما.

 

- مع أن الطلاق سيتم لا محالة، على الوالدين أن يخبرا الطفل بأنه سيقضي الوقت مع كل طرف بالتساوي لأن الأطفال هم كبش النزاع في هذه العملية ومن الضروري أن نوضح لهم بأن الوالدين لا يغفلا عن حبهما لهم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اليكم ابرز تأثيرات الطلاق على نفسية الأولاد

كيف تعيدين ثقتك بنفسك بعد الطلاق؟

هل يدرك الأهل تأثير الطلاق على حياة طفلهم؟

‪ما رأيك ؟