حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

حان وقت العودة الى المدرسة، فيما أطفالك ما زالوا يرغبون بقضاء بعض ايام الاجازة الاضافية. ولا شكّ ان العودة تزعج الاطفال من ناحية الحاجة الى الاستيقاظ باكراً وارتداء الزي المدرسي وانتظار الحافلة ثم البقاء طيلة النهار تقريباً في المدرسة. لذا فإنّ دورك أساسي لترغيب طفلك بالذهاب الى المدرسة، وسنقدّم لكِ بعض النصائح المهمّة لمساعدتك على تحقيق ذلك:

 

- ابدأي تدريجياً بابعاد الالعاب والاجهزة اللوحية عن متناول اطفالك، وقولي لهم أنّها ستكون متوفّرة لهم في العطل الاسبوعية، في حين انّ الايام الاخرى مخصّصة للدراسة.

 

- اطلبي من اطفالك مشاركتك في تنظيف الغرفة الخاصة بهم واعادة ترتيب الكتب في المكتبة وغيرها من الامور التي تشعرهم أنّ العودة الى المدرسة باتت قريبة.

 

- اصطحبي اطفالك معك حين تريدين شراء الكتب والمستلزمات المدرسية، فذلك يساعدهم على الدخول في الاجواء والاستعداد نفسياً. ولا تنسي انّ بعض الامور الصغيرة يمكن ان ترغّب اطفالك بالمدرسة مثل اقتناء قلم ملوّن او دفتر مميّز.

 

- لتعويد اطفالك على نظام المدرسة، يجب ان تبدأي قبل اسبوع بالطلب منهم ان يناموا مبكراً ويستيظوا في وقت باكر ايضاً لكي يكونوا جاهزين في اول يوم دراسة.

 

- لا تنسي اجراء كلّ الفحوصات الطبّية لاطفالك وسؤال الطبيب عن اي تطعيمات لازمة قبل العودة الى المدرسة والتعرّض للفيروسات والمكيروبات. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا