7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

يحتاج جميع الأطفال إلى اهتمام أبويهم وأحياناً يحتاجون عناية أكثر من أي وقت آخر، وقد يتجاوز الأطفال في بعض السلوكيات والتصرفات حدود الطبيعي والمسموح به رغبة في لفت الانتباه، فالطفل الذي يشعر بحب أهله يكبر وهو يشعر بالأمان وبالثقة بالنفس ويكون أكثر قدرة على مواجهة أعباء الحياة ومشاكلها. إليكم أهم النصائح لاظهار الحب للاطفال:

 

إعتمدي الكلمات الإيجابية والمشجعة

 

استخدمي الكثير من الكلمات الإيجابية والمشجعة أثناء حديثك مع طفلك، حاولي أن تتفادي السخرية والانتقاد، وتخلصي من الكلمات التي كان يقولها والداك لك وكانت تحبط عزيمتك. فغالباً، ما لا يفهم الأولاد الرسالة من هذه الكلمات، ما قد يقود إلى رسائل سلبية في التعامل بينك وبين طفلك.

 

كوني القدوة المثالية لطفلك

 

ابذلي مزيداً من المجهود لتكوني قدوة حسنة لطفلك، لذا حاولي التواصل مع أشخاص أكثر أمامهم. استخدمي كلمات مثل "أنا آسفة"، و"لو سمحت"، و"شكراً". ومن الضروري أن تستجيبي لحاجات طفلك العاطفية والجسدية بمحبة وعطف. كوني حاضرة لتنصتي لطفلك، حين يريد أن يتكلم معك، حتى لو لم يكن الوقت مناسباً جداً. اسأليه عن يومه، واستمعي إلى جوابه.

 

إبتعدي عن العنف!

 

استخدمي أساليب غير عنيفة في التربية، إذ إن على الأهل أن يبدأوا باعتماد أسلوب المكافأة والصرامة قبل سنوات عديدة من سن المراهقة، للمساعدة في تعزيز وحل مخاوفه حين يصبح مراهقاً، فالسماح للطفل بكسر القواعد أكثر من مرة، لن يؤدي إلا للمزيد من عدم الاحترام والالتزام بها.

من موقع أنوثة
‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟