في اليوم العالمي لليوغا... فوائدها أكثر ممّا تتوقّعون!

(0)
20-06-2018
في اليوم العالمي لليوغا... فوائدها أكثر ممّا تتوقّعون!

يصادف يوم 21 حزيران/يونيو من كلّ السنة مناسبةً لعشّاق اليوغا يحتفلون خلالها بهذه الرياضة المخصّصة للعقل والجسم. لذلك إذا كنتم ترغبون بالإطلاع أكثر على فوائد اليوغا، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ما هي فوائد اليوغا الصحية؟

 

تناول الطعام بذكاء

 

تظهر الأبحاث من جامعة واشنطن أن الأشخاص الذين يمارسون اليوغا بانتظام يأكلون بمزيد من الذكاء مقارنة بالأشخاص الآخرين. يعزز اليوغا من تركيزكم على طريقة تنفسكم، والسيطرة على كلّ حواسكم في الطب، ما يدرّب عقلكم على ملاحظة متطلّبات الجسم ومعرفة الفرق بين الجوع والشبع والعطش. النتيجة: لا مزيد من الأكل العاطفي، والسعرات الحرارية الفارغة!

 

تعزيز القدرات العقلية

 

عشرون دقيقة من اليوغا تحسّن قدرة الدماغ على المعالجة السريعة والدقيقة للمعلومات (حتى أكثر من الجري) ، حسب دراسة نشرت في مجلة Journal of Physical Activity and Health. فاليوغا تعزز من الوعي ما يساعد على إحداث تغيرات هيكلية إيجابية في الدماغ ، بما في ذلك نمو في قشرة المخ وهي منطقة دماغية مرتبطة بالوظيفة التنفيذية ، والذاكرة.

 

التقليل من الإجهاد

 

إن اليوغا من أنواع الرياضة التي تشجّع على التأمل ما يساعد على تهدئة أعصابكم واسترخاءها، إلى جانب الوعي العميق بالأحاسيس الجسدية. من هنا وإذا مارستم اليوغا بشكل يوميّ ومنتظم، فسوف تلاحظون أنكم تخلّصتم نهائياً من مشكلة الأرق وتشهدون تحسّن ملحوظ في جودة النوم وفقاً لدراسة أجرتها جامعة هارفارد.

 

حماية القلب

 

يمكن لليوغا أن تخفض ضغط الدم المرتفع، و نسبة الكوليسترول السيئ، والإجهاد بالإضافة إلى كل عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب والشرايين. فمثلاً وضعية savasana ( أي الإسترخاء الخاصة باليوغا) تحسّن كثيراً ضغط الدم مقارنةً بمجرّد الاستلقاء على الأريكة ، وفقاً لبحث نشر في مجلة Lancet.

 

تحسين الحياة الجنسية

 

في حين أنه من الطبيعي أن يشعر كلّ من يمارس تمارين اليوغا بليونةٍ أكبر وبرشاقةٍ تحسّن من أدائه في العلاقة الحميمة، إلّا انها تقوي عضلات قاع الحوض، الأمر الذي يترجم إلى نشوةٍ أكثر متعة.

 

لقراءة المزيد عن اليوغا إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تصدقي فوائد تمارين اليوغا قبل الولادة!

اليوغا رياضة للمخ ايضاً

وداعاً لآلام أسفل الظهر مع تمارين اليوغا!

 

 

مقالات مماثلة