6 طرق كفيلة بمساعدتكم على مقاومة الكسل خلال ساعات العمل الطويلة!

6 طرق كفيلة بمساعدتكم على مقاومة الكسل خلال ساعات العمل الطويلة!

في أوقات كثيرة قد نشعر بالكسل والتعب وعدم القدرة على إتمام الأعمال المطلوبة منا، وذلك نتيجة الكثير من العوامل المجتمعة مثل المعاناة من اضطرابات النوم أو سوء التغذية التي تنعكس سلباً على طاقة الجسم، والمعاناة من بعض الأمراض الجانبية ما يؤدي الى المعاناة من الإرهاق والشعور بالإجهاد.

 

ولمواجهة الكسل في العمل إليكم هذه النصائح الفعّالة من موقع صحتي:

 

شرب المياه

 

تحتوي المياه على نسبة عالية من الأكسجين، ما يعزز قدرة الجسم على التفكير والقيام بالأنشطة الحركية اليومية، لذلك وخلال العمل لا بد من تناول المياه أو المشروبات بصورة دورية لتنشيط مختلف أعضاء الجسم.

 

النظام الغذائي الصحّي

 

إن عدم الحصول على كميات كافية من الخضروات والأطعمة الصحية هو عامل يؤدي إلى نقص طاقة الجسم. لذلك يجب تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن الوجبات السريعة والحلويات المضرّة التي تسبب التعب وتحفّز الشعور بالكسل.

 

الرياضة المنتظمة

 

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوريّ ومنتظم هو عامل يساعد على إنتاج الطاقة في الجسم بشكل طبيعي، ويساهم أيضاً في تحسين المزاج بشكل عام. لذلك لا ضرر من الإنتظام على بعض التمارين الرياضية مثل المشي أو الجرس أو السباحة.

 

التواصل مع الآخرين

 

من وقت الى آخر خلال العمل ينصح بإجراء بعض المحادثات مع الزملاء الآخرين لتنشيط الذهنك والتعبير عن النفس من خلال القيام ببعض الترفيه بين ساعات العمل الطويلة.

 

مراقبة الأفكار

 

لمحاربة الكسل يجب مراقبة الأفكار بشكل جيّد لإبعاد الأفكار السلبية والسيطرة عليها لكي لا تؤثر على نفسيتك ومزاجك، وهنا نشير الى أنه بدلاً من التفكير بصعوبات الحياة يجب البحث عن حلول للمشاكل التي تواجهها ما سيشعرك ببعض الراحة.

 

وضع الأهداف

 

الأهداف المهنية الواضحة هي من أسرار النجاح في المهنة لأنها تمنحك الدافع والعزيمة للعمل بجدية للوصول الى كل ما تتمناه. ولتقوية رغبتك على المثابرة والعمل تذكّر عواقب الكسل دائماً وأنه سيتم طردك من العمل إذا لم تقوم بكامل واجباتك.

 

للتعامل مع الكسل إليكم هذه النصائح من صحتي:

 

كيف نحمي اطفالنا من الكسل؟

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الطفل الكسول!

كيف تحاربون الكسل في فصل الشتاء؟ إليكم هذه النصائح!

 

‪ما رأيك ؟