إحذروا هذه الأعراض... فهي تشير إلى تضخم البروستات!

إحذروا هذه الأعراض... فهي تشير إلى تضخم البروستات!

تماماً كما أن النساء يولين اهمية كبرى لصحتهن الجسدية وسلامتهن الجسمية، كذلك الرجال يمكن أن يشغل بالهم العديد من الامراض التي قد تصيبهم في مختلف مراحل حياتهم. وفي المقال اليوم من صحتي، يمكن الاطلاع على ابرز اعراض تضخم البروستات. وهذا الامر شائع في اوساط الرجال، حيث إنه يصيب غالبية كبرى منهم حول العالم. لذا لمعرفة المزيد حول الموضوع يمكنكم الاطلاع على هذا المقال حول اعراض تضخم البروستات. 

 

ما هو تضخم البروستات؟ 

 

تضخم البروستات امر شائع لدى الرجال، وهو يحصل في كثير من الاحيان نتيجة العديد من العوامل الداخلية في الجسم أو الخارجية المؤثرة بطريقة ضمنية. اما تعريفه فهو حالة طبية تصيب انسجة البروستات نتيجة التقدم في السن، حيث تنقسم هذه الانسجة في ما بينها، ما يؤدي الى زيادة في حجم البروستات. وهذه الاخيرة هي غدة صغيرة يقارب حجمها حجم حبة الجوز الصغيرة. 

 

أعراض تضخم البروستات

 

أعراض كثيرة لا بد من ان يتنبه اليها الرجال خلال مسيرتهم الحياتية يمكن أن تشير الى اصابتهم بتضخم البروستات، وتعرف هنا على ابرز اعراض تضخم البروستات. 

 

- من ابرز الاعراض التي يمكن أن تشير الى التضخم في هذه الغدة الصغيرة، هو عدم خروج البول بالطريقة الصحيحة والسليمة، ما يشير الى تعرضهم لهذا التضخم. بالاضافة الى ان توقف البول عند التبول وعودته بعد وقت قصير من الامور التي تعتبر دليلاً على التضخم. 

 

- ايضاً من اعراض تضخم البروستات نلفت الى الشعور بصعوبة في بداية التبول هو من الاعارض التي يجب التنبه اليها للتأكد من سلامة البروستات من التضخم، حيث يفرض على الرجال زيارة الطبيب للتأكد من سلامتهم. 

 

- كما أن من ابرز اعراض البروستات هو الشعور المفاجئ والطارئ للتبول، على الرغم من عدم توافر البول في هذا الوقت، وهذا ما يحصل ليلاً بصورة خاصة، لا سيما وأنه في الليل يرتفع معدل التبول لدى الرجال المعانين من تضخم في البروستات.

 

- هذا بالاضافة الى أن التهاب المسالك البولية يمكن أن يسبب في بعض الاحيان تضخماً في البروستات، ولكن في غالب الاحيان لا يكون الامر خطراً ابداً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع البروستات من خلال الروابط التالية: 

 

ما العلاقة بين الغذاء وتضخم البروستات؟

كيف يتم علاج البروستاتا بالأعشاب؟

تليف البروستات... عارض لاضطرابات اخرى

‪ما رأيك ؟