لن تصدقوا علاقة الكرش بالأداء الجنسي عند الرجل

لن تصدقوا علاقة الكرش بالأداء الجنسي عند الرجل

الكرش هو أول ما يظهر في جسم الرجل كدلالة على وزنه الزائد وهو من أخطر أعراض البدانة لأنه وبكل بساطة يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة.

 

إن الدهون في الكرش تكون مخزنة داخل وحول تجويف البطن أو تحت الجلد كما ويتم تخزين بعضها حول الأجهزة المهمة داخل الجسم مثل الكبد والأمعاء والبنكرياس. هذا النوع الثاني من الدهون في البطن، والمعروف باسم "الدهون الحشوية" هو الأكثر ضررا على صحتك.

 

كيف تؤثر دهون الكرش على أداء الرجل الجنسي؟

 

يعاني حوالي 1 من أصل 10 أشخاص حول العالم من مشكلة ضعف الانتصاب حول العالم وذلك لأسباب عديدة أبرزها البدانة.

 

تسمى الدهون المتراكمة في الكرش أي في منطقة البطن بالدهون الحشوية وهي تؤدي إلى أضرار كبيرة في الأوعية الدموية. فتسبب انسداد الشرايين وتقيّد تدفق الدم الى كل أعضاء الجسم بشكل ملحوظ ممّا يؤثر على أدائها السليم.

 

من بين هذه الأعضاء التي تتأثر بانخفاض تدفق الدم هي الأعضاء التناسلية عند الرجل وذلك لأن الانتصاب يعتمد على تدفق الدم الصحيح من خلال الأنسجة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تنتج الدهون الحشوية انزيم يسمى أروماتاس يحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين ما يسبب بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، فيؤدي ذلك إلى ضعف في الأداء الجنسي عند الرجل.

 

من هنا، ان الكرش أو تراكم الدهون في البطن تؤثر على أداء الرجل الجنسي، وعندما لا يتم التخلص منها يمكن أن تدمّر المتعة الجنسية وتقضي على رغبة الرجل الجنسية بشكل كبير.  لذا ولتحقيق أقصى قدر من المتعة الجنسية والحفاظ على حياة جنسية نشطة، على الرجل التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

 

نصائح للتخلص من الكرش وتعزيز الأداء الجنسي

 

رياضة المشي

 

المشي هو أحد أفضل التمارين للتخفيف من تأثير الكرش السلبي على الأداء الجنسي. إن 30 دقيقة من المشي يومياً يحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن ويزيد من كتلة العضلات التي تساعد في حرق الدهون.

 

الحبوب الكاملة

 

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تحرق الدهون في البطن، لا يمكن الجدل في فعالية الحبوب الكاملة. مجرد استبدال بعض الأطعمة الغنية بالدهون بثلاث حصص يوميا من الحبوب الكاملة، سيساعد ذلك في التخلص من دهون البطن.

 

قسط كافٍ من النوم

 

من الضروري أن يحصل الجسم على ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة على الأقل. فإذا لم يحصل على كمية النوم التي يحتاجها، سينتج الجسم كمية مرتفعة من الكورتيزول التي تؤثر سلباً على عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى تخزين الدهون بدل حرقها.

 

اقرأوا المزيد عن التخلص من الكرش على هذه الروابط:

 

خطوات بسيطة للتخلّص من الكرش... إتبعوها!

من قال أن التخلص من الكرش أمر مستحيل؟!

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

‪ما رأيك ؟