لهذه الأسباب يلجأ الرجل للعنف في العلاقة الحميمة!

(0)
01-06-2018
امور تدفع الرجل للعنف في العلاقة الحميمة

للعلاقة الحميمة أهمية كبيرة على صعيد نجاح واستمرارية الزواج، ولكن بدورها يمكن أن تتأثّر ببعض الظروف الحياتية المحيطة لتتحوّل إلى طريقةٍ يستخدم فيها الرجل العنف فيدمّر كلّ السعادة التي توفّرها.

 

امور تدفع الرجل للعنف في العلاقة الحميمة

 

التعرّض للعنف الأسري

 

إن تعرّض الرجل في طفولته إلى العنف من قبل والديه أو حتى مشاهدة والده يتعرّض بالضرب لوالدته يدفع به لإستخدامه العنف في العلاقة الحميمة. فالرجل يعتبر العنف من الروتين اليومي الطبيعي لمسار الحياة، تماماً كما ممارسته للعلاقة الحميمة ويعتبر انه سمة من سمات الرجولة لذلك يستخدمه أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ويتسبب بالأذى لشريكة حياته على الصعيد الجسدي والمعنوي.

 

التوتر العصبي

 

إن التوتر العصبي الذي تسببه ضغوطات الحياة ومشاكل العمل المستمرّة تدفع بالرجل إلى استخدام العنف في العلاقة الحميمة. فهذا النوع من الاضطراب النفسي يجعل الرجل فاقداً لسيطرته على مشاعره وردّات فعله وخصوصاً على غضبه المبالغ به فيفجّر كلّ ما يشعر به من مشاعر سلبية في السرير وخلال العلاقة الحميمة.

 

العنف يثير الرغبة الجنسية

 

يحبّ بعض الرجال رؤية المرأة في حالة من التعنيف والألم ما يزيد من رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة. فيعتبر قسم من الرجال أن العنف هو جزء مهم من العلاقة الحميمة وخصوصاً من فترة المداعبة ذلك لأنهم بالأصل أشخاص يعانون من الانانية المفرطة ومن حبّهم لنفسهم وذاتهم فيعشقون بالتالي تعذيب الآخرين للوصول إلى النشوة وإلى ملّذاتهم الخاصّة.

 

بعض النصائح لعلاج مشكلة استخدام الرجل للعنف في العلاقة الحميمة:

 

- استشارة الطبيب النفسي والخضوع للعلاج السلوكي المعرفي الذي يساعد على اكتشاف أسباب العنف عند الرجل وإيجاد الحلول المناسبة.

 

- من الضروري أن تصارح الزوجة زوجها حول انزعاجها من العنف في العلاقة الحميمة ومساعدته في تفريغ كلّ التوتر الذي يشعر به في أنشطة خارج المنزل. مثلاً الالتزام سوياً ببعض الأنشطة الرياضية والسفر معاً للتخلّص من التوتر اليومي.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

مقالات مماثلة