هذه الأسباب تمنع الرجل من إتمام العلاقة... تعرفوا عليها!

هذه الأسباب تمنع الرجل من إتمام العلاقة... تعرفوا عليها!

يعاني العديد من الرجال من عدم القدرة على إتمام العلاقة ذلك لأسباب نفسية أو بدنية. فهذه المشكلة الجنسية تؤدي إلى اضطرابات على صعيد العلاقة الزوجية مع شريكة حياته ومن تراجع كبير في ثقته بنفسه، إلّا أنه وللتعرف على أسباب عجز الرجل جنسياً، عليكم متابعة هذا الموضوع.

 

أسباب عدم قدرة الرجل على إتمام العلاقة

 

الضغوطات الحياتية

 

إن نمط الحياة السريع وكثرة المسؤوليات التي يواجهها الرجل خصوصاً في حياته الزوجية تؤدي إلى فقدانه لتركيزه على إتمام العلاقة. فيمكن للمشاكل المتراكمة بين الزوجين بالإضافة إلى تلك التي يواجهها في مكان العمل أن تؤثّر بشكل مباشر على أفكار الرجل وتهيمن على دماغه فيفقد الشعور بالإثارة الجنسية ويعجز تماماً عن الحفاظ على الإنتصاب لفترة طويلة.

 

الأمراض والمشاكل الصحية

 

تؤدي بعض المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والشرايين، ارتفاع ضغط الدم وداء السكري إلى عدم قدرة الرجل على إتمام العلاقة. فهذه الأمراض تمنع تدفق الدم بشكل طبيعي ووصولها إلى كلّ الأعضاء خصوصاً الجنسية ما يضعف قدرة الرجل في الحفاظ على الانتصاب لوقت طويل. هذا بالإضافة إلى مفعول الدواء في الفترات العلاجية لهذه الامراض والتي تسبب تراجعاً كبيراً أداء الرجل الجنسي وفي قدرته على إتمام العلاقة والوصول على النشوة.

 

إهمال المرأة لشكلها

 

إن إهمال المرأة لشكلها وقلّة نظافتها تساهم في خفض رغبة الرجل الجنسية ولو حتى في منتصف العلاقة الحميمة وتؤدي بالتالي إلى عدم قدرته على إتمام العلاقة. فيمكن للشعر غير المرغوب فيه عند المرأة خصوصاً في المناطق الحميمة أن تقلل من إثارته فيتوقف بالتالي عن الاستمرار في ممارسة العالقة الحميمة.

 

بعض النصائح لتعزيز قدرة الرجل على إتمام العلاقة الحميمة

 

- ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم على الأقلّ، يمكن أن تعزّز من قدرة الرجل الجنسية وأن تحسّن من أدائه كما وأنها تساعد الدماغ على محاربة التوتر وإفراز هرمون السعادة.

 

- تناول المثبطات الجنسية التي تساعد على تعزيز الأداء الجنسي مثل الفياغرا. ولكن يجب استشارة الطبيب للتأكد من أنها لا تضرّ الوضع الصحي.

 

- على المرأة ان تحافظ على نظافتها الشخصية وأن تزيل الشعر غير المرغوب به من المناطق الحساسة وغيرها. كما أنه عليها الاعتناء بمظهرها كتصفيف شعرها من وقت لآخر وارتداء اللنجري المثيرة قبل العلاقة ذلك لتعزيز رغبة الرجل الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

‪ما رأيك ؟
من انوثة