5 مزلقات طبيعية يمكن ان تنعش علاقتكم الزوجية!

5 مزلقات طبيعية يمكن ان تنعش علاقتكم الزوجية!

يضطر العديد من الأزواج استخدام المزلقات الحميمية لسبب أو آخر، وقد تشعر الزوجة ببعض الحساسية الجلدية من أحد الأنواع التجارية أو غيرها، وربما يخجل الزوجان من شراء الأنواع التجارية من الصيدلية أو يفضلان استخدام مواد طبيعية.

 

والمزلق الطبيعي هو عبارة عن كل المواد الطبيعية التي تستخدم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوج وزوجته، وهي معروفة بفوائدها الترطيبية التي تستخدم في حال جفاف المهبل عند المرأة لتسهيل عملية الجماع والتخفيف من الشعور بالألم.

 

ومن أبرز المزلقات الطبيعية، إليكم التالي:

 

زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند هو من المواد الطبيعية المفضلة لتسهيل عملية الجماع، هذا المزلق الطبيعي لا يزال بسهولة، وبالتالي لست بحاجة الى التطبيق المتكرر على العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة.

 

زيت اللوز

 

هو من  الخيارات المثالية وهو من الزيوت الطبيعية التي تستخدم كمزلقات مميزة، في حال لم ترغب بشراء المزلقات الخاصة بالجماع والمتوافرة في الصيدليات.

 

هلام الصبار أو الألوا فيرا

 

من المواد المضادة للبكتيريا والمستخدمة للعملية الجنسية التي تحصل بين الزوجين، خاصة في حال الجفاف المهبلي الذي تعاني منه العديد من النساء نظراً لأن هذه المادة تلعب دوراً هاماً في ترطيب المنطقة التناسلية.

 

الماء

 

يعتبر الأسلم والأكثر أمانًا وهو صالح لو كان جفاف المهبل أو ضيق فتحة المهبل بسيطًا.

 

زيت الزيتون

 

يعتبر زيت الزيتون آمنًا جدًا على الجلد وعلى المنطقة التناسلية بالخصوص للزوجين معًا بسبب درجة حموضته المناسبة للجلد ولدرجة قلوية المهبل.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لعلاقة حميمة ممتعة:

 

٦ نصائح مفيدة وفعالة للتمتع بعلاقة حميمة سعيدة

الى الرجال المقدمين على الزواج... هذه الفحوصات لا يجب أن تغفلوا عنها!

تمرين كيجل... طريقك إلى علاقة حميمة أفضل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة