Sohati - إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

تعتبر المنشطات الجنسية من أبرز المخاطر التي يمكن أن تحدق بالصحة، وخصوصاص الصحة القلبية، وفي مقال صحتي اليوم، نلقي الضوء على تأثير المنشطات الجنسية على القلب، حيث تترك هذه الأخيرة الكثير من الآثار السلبية على صحة القلب. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، طالعي مقال صحتي اليوم. 

 

ما هو تأثير المنشطات الجنسية على القلب؟ 

 

- تترك المنشطات الجنسية الكثير من الآثار السلبية على الصحة القلبية خصوصاً وأنها تلعب دوراً مهماً على صعيد تنشيط الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يجعلها عرضةً للكثير من المخاطر، لا سيما أن القلب قد يضطر إلى العمل بشكلٍ أقوى وأكثر سرعةً، ما يؤدي إلى إرهاقه وإتعابه.

 

- كما أن هذه المنشطات تؤثر على الشرايين التي يجري فيها الدم من خلال التضخّم التي تسبّبه على صعيد بعض العضلات التي يمكن ان تسبّب ضغطاً على العروق والشرايين في الجسم، ما يؤثر سلباً على ضخّ الدم داخلها، وبالتالي فهي تشعر المرء بتعب كبير في منطقة القلب، وقد تسبّب له الضيق في التنفس، وإرتفاعاً في ضربات القلب.

 

- أيضاً من الأخطار التي تتركها المنشطات الجنسية على صحة القلب، هي تعرّض من يتناولها لإحتمال الإصابة بأزمة قلبية نتيجة الضعف في الدورة الدموية التي تمنع وصول الدم إلى القلب بالطريقة الطبيعية نتيجة العديد من الآثار التي تتركها هذه المنشطات على الجسم بشكلٍ عام. 

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن المنشطات الجنسية تهدّد سلامة القلب من حيث التسبّب بارتفاع في ضغط الدم وغالباً ما يكون مزمناً نتيجة تأثر عضلة القلب بهذه المنشطات خصوصاً مع ما يترتّب عليها من ضخ كبير للدم في الجسم.

 

وسّعوا معلوماتكم حول المنشطات الجنسية من خلال موقع صحتي:

 

هل يوجد منشطات جنسية للنساء؟

ما هي المأكولات التي تزيد الشهوة عند الرجل؟

إحذروا من الإستخدام الخاطئ للمنشّطات الجنسية

‪ما رأيك ؟