الشوكولا... مكمّل غذائي لعلاقة حميمة سعيدة

الشوكولا... مكمّل غذائي لعلاقة حميمة سعيدة

نسمع الكثير عن فوائد الشوكولا، فهو يحسّن المزاج، يقضي على الإكتئاب والشوكولا المرّ ضروري لصحة القلب. أقاويل اعتدنا سماعها عن القدرة السحرية للشوكولا. لكن ماذا عن تأثير الشوكولا على العلاقة الحميمة؟.

 

الشوكولا ينشّط الجنس

 

يحتوي الشوكولا على مواد طبيعية منشطة تزيد الرغبة في العلاقة الحميمة. كما أنّ الشوكولا يساعد في تحسين المزاج، عبر رفع مستوى هرمون السيروتونين. وعندما يتحسّن المزاج، سينعكس ذلك على علاقتكم الحميمة بشريككم. والشوكولا الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والكافيين، وهما من المكونات التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم في بعض الأجزاء الحساسة من الجسم، وتساعد على زيادة المشاعر الدافئة بين الزوجين.

بالإضافة إلى أنّ تناول قطعة من الشوكولا المرّ يومياً مفيد للمرأة، والتي تعاني من البرودة العاطفية. فهو يمنحها الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة ويعيد إليها حياتها العاطفية من جديد. كما أثبتت دراسة أنّ الشوكولا يملك تأثيراً إيجابياً في حياة المرأة الفيزيولوجية الحميمة. بل إنّه يمكن أن يزيد أيضاً رغبة الرجل في العلاقة الحميمة بفضل المكونات التي يحتويها. لكن يجب الحذر من تناول كميات كبيرة منه لأنّه يزيد الوزن.

 

فوائد أخرى للشوكولا

 

- الوقاية: يحسّن الشوكولا من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية.

 

- تمنع الإصابة بالقرحة: فقد اكتشف المتخصصون أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولا تصارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرحة.

 

- مفيدة للقلب والأوعية: إنّ بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر. ويشير الخبراء إلى أنّ بعض أنواع الشوكولا أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، وأفضلها الشوكولا المرّ.

‪ما رأيك ؟
من انوثة