لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

قد تستمرّ الحياة الزوجيّة من دون علاقةٍ حميمة جيّدة ولكنّها تفقد رونقها مع غياب الرّغبة الجنسيّة لدى الزوجين. كذلك، تُعدّ المشاكل الجنسيّة من أهمّ أسباب الطّلاق ومن أبرز مسبّبات التعاسة الزوجيّة؛ إذ أنّ هذا الاضطراب سوف يظهر حتماً ومن دون شكّ في مكانٍ معيّن من حياة الزوجين ما قد يدفعهما إلى طلب الطلاق.

 

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّية الرّغبة الجنسيّة في العلاقة الزوجية التي تتجلّى بفوائدها العديدة.

 

تجلب السعادة

 

تتدخّل الرّغبة الجنسية بشكلٍ فعّال في معادلة السّعادة عند الإنسان. ويُشار إلى أنّ الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمة بانتظام هم أسعد من غيرهم بنسبة 60 في المئة.

 

تُحقق توازناً ذهنياً وعاطفياً

 

تؤدّي الرّغبة الجنسيّة إلى حدوث توازنٍ بين الحالتين الذهنيّة والعاطفيّة لكلا الزوجين، ما يؤثّر إيجاباً على علاقتهما اليوميّة.

 

تُمتّن الأواصر الزوجيّة

 

لا عجب في أنّ الرغبة الجنسيّة تساهم في تمتين الأواصر الزوجية والعاطفيّة بين الزوجين؛ فهي تُقرّبهما من بعضهما بطريقةٍ فريدة تُحاكي علاقتهما الخاصّة التي لا تُشبه أيّ علاقةٍ أخرى.

 

تعزّز الثقة بين الزوجين

 

لأنّها تقرّبهما من بعضهما، فإنّ الرّغبة الجنسيّة تعزّز الثقة بين الزوجين وتجعلهما غير قادرين على الاشتغناء عن يعضهما البعض في كلّ تفاصيل حياتهما اليوميّة.

 

تقضي على التوتّر والسلبيّة

 

تقضي الرّغبة الجنسيّة على التوتر العصبي لدى الزوجية وتساعدهما على التّفكير الإيجابي؛ ولا يُمكن تخيّل مدى تأثير ذلك على العلاقة الزوجيّة وحياة الزوجين اليوميّة.

 

تساعد على النّوم

 

تُساهم الرّغبة الجنسيّة في مساعدة الزوجين على النّوم بشكلٍ أفضل؛ بسبب هرمون الأوكسيتوسين الذي ينتجه الجسم خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تُنشّط الذاكرة وتُقلّل من مشاكل القلب

 

إنّ هرمون الأوكسيتوسين الذي يتمّ إنتاجه خلال العلاقة الحميمة يعمل على تنشيط ذاكرة الزوجين، كما أنّه يُقلّل من مشاكل القلب لدى الرجال والنساء.

 

تُهدئ الألم

 

يُمكن أن تساعد الرّغبة الجنسية الزوجين في السيطرة على الألم النّاتج عن الصّداع النصفي، خصوصاً بالنّسبة للنساء.

 

بعد قراءة هذا الخبر، لا بدّ أنّ كلّ ثنائي سيباشر في البحث عن أكثر الطّرق فعالية للمساعدة على تقوية وتعزيز الرّغبة الجنسيّة من أجل حياةٍ زوجيّة سعيدة ومميّزة.

 

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما سرّ تأثّر الرغبة الجنسية في سنّ اليأس عند الرجل؟

تعرّفوا إلى اختلافات الرغبة الجنسية بين الرجل والمرأة!

4 أوقات تشتدّ فيها رغبة المرأة الجنسية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة