مهما تطور الخلاف بينكما... 4 عبارات إياك أن تتلفظي بها لشريكك!

مهما تطور الخلاف بينكما... 4 عبارات إياك أن تتلفظي بها لشريكك!

العلاقات العاطفيّة ليست دائماً مثاليّة إلا في الأفلام ونهايات القصص السعيدة، إلا أن الواقع الزوجي يختلف تماماً ومن الطبيعي أن تختلف الآراء ووجهات النظر بين الشريكين. لكن عندما تتوتّر الأجواء من الضروريّ أن تختاري كلماتكِ بدقّةٍ وعناية فائقة، فهناك بعض الكلمات التي تخرج لا شعورياً عند الشعور بالغضب، وهي كفيلة بأن تعيد العلاقة إلى الخلف وقد تساهم في بعض الأحيان في انهائها. 

 

إليكِ من صحتي أبرز العبارات والكلمات التي عليكِ تجنّب قولها أثناء الجدال أو الشجار مع شريككِ. 

 

حسناً،  لك كما تريد!

 

قد تعتقدين أنّكِ في هذه العبارة تضعين حدّاً للخلاف، إلا أنه عندما تقولين هذه العبارة لكنّها في الواقع فإنك تثيرين غضب زوجكِ بشكلٍ كبير، ما يزيد من حدّة الشجار. فعندما تحاولين قطع النقاش بهذه الطريقة، سيشعر الرجل أنّكِ تقلّلين من احترامه وتتهرّبين من الكلام معه.

 

كلامكَ سخيف

 

إيّاك أن تقولي هذه العبارة مهما كنتِ غاضبة إذ أنّ شريككِ لن يتقبّلها إطلاقاً. فهو سيشعر أنّكِ لا تحترمين رأيه وتسخرين من كلامه ما سيشعل الأجواء بينكما ويتسبّب بتوتر العلاقة العاطفية.

 

علاقتي بك أكبر غلطة 

 

هذه الكلمات ستسبّب بموجة غضب وحزن وستهدّد علاقتكِ بالشريك بشكلٍ كبير، فلا يجب أن يشعر الرجل بأنّ الندم يحكمكِ بسبب علاقتكِ به.

 

لو كنتَ تحبّني فعلاً لما حصل ذلك!

 

عندما تقولين هذه العبارة، سيشعر شريكك أنّ كلّ محاولاته لإظهار حبّه لك باءت بالفشل بسبب خلاف صغير، لا تتركي تفاصيل صغيرة تهدّد حبّكما وإياك أن تشككي بحبه لك مهما الخلاف بينكما كبيراً، فلكل مشكلة حلّها.

 

اليكم ابرز الطرق للتعامل مع الشريك عبر موقع صحتي: 

 

ما دور الشريك خلال الولادة؟

نصائح هامة للشريك خلال الولادة

هل تشعرون بضعف الثقة تجاه الشريك؟ لا تتساهلوا مع هذا الموضوع

‪ما رأيك ؟