نصائح اساسية للتغلب على الفتور الجنسي

نصائح اساسية للتغلب على الفتور الجنسي

على الشريكين أن يدركا أن مسألة الفتور الجنسي هي مسألة طبيعيّة تصيب أي زوجين غير أن الزوج أو الزوجة الحكيمة هما من يجيدان التعامل مع المسألة بحكمة ووعي تجنّبهما المشكلة وتجعلهما يتمتّعان بحياة زوجيّة هادئة وسعيدة ومثاليّة. وإليكم من موقع صحّتي نصائح للفتور الجنسي.

 

- تعتبر بعض المفاهيم الإجتماعية الخاطئة من أبرز أسباب الفتورالجنسي، فيسبّب حياء المرأة أو الرجل حاجزاً أو عائقاً أمام التعبير عن المشاعر عن طريق اللمس أو اللفظ ما يؤدي إلى الفتور مع الوقت بين الزوجين. لكن على الزوجين ألا يترددا في التعبير عن كل ما في داخلهم لبعضهما ويمكن لمعالج نفسي أن يساعد في حل هذه العقدة. 

 

- عدم إهتمام الزوج بزوجته لأن المجتمع الذكوري والشرقي يسخر من الرجل الذي يهتمّ بزوجته أو يدللها. على الزوج والزوجة إظهار الإهتمام لبعضهما البعض فلا يهمل أحدهما الآخر، لأن الطرف الذي سيشعر بأنه منبوذ سيشعر بالفتور الجنسي مع الوقت.

 

لماذا يُعتبر التفاعل ضرورياً في العلاقة الزوجية؟

 

- على أحد الشريكين إذا شعر بفتور الآخر ألا يستسلم ويهمل شريكه من باب المعاملة بالمثل والتكبّر بل أن يساعد شريكه على الخروج من هذا الفتور وإعادة إشعال الحب ضمن العائلة.

 

- على الزوجين أن يعتمدا التجديد الدائم في حياتهما كتنظيم المشاريع والسفر وتنظيم المفاجآت لبعضهما البعض وإحضار الهدايا وإلا فيتسبب الملل بعد فترة بالفتور الجنسي بين الزوجين.

‪ما رأيك ؟
من انوثة