7 مخاطر ناتجة عن كثرة التفكير بالجنس تدمّر حياتكم

7 مخاطر ناتجة عن كثرة التفكير بالجنس تدمّر حياتكم

انّ كثرة التّفكير بالجنس والشّعور بالعجز الكامل عن التخلّص من الأفكار الجنسيّة أو التلهّي عنها يؤدّي إلى الإدمان الفكري على الجنس وأحياناً الإدمان على ممارسة العلاقة الحميمة.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز مخاطر كثرة التّفكير بالجنس لكي يتم التنبّه لها.

 

- الإدمان الجنسي: تؤدّي كثرة التفكير بالجنس إلى الإدمان على ممارسة العلاقة الحميمة وإلى البحث عنها أينما وُجد وعدم تفويتها كلّما سنحت الفرصة لذلك.

 

- الخيانة الزوجيّة: انّ كثرة التّفكير بالجنس قد يؤدّي في نهاية المطاف إلى الخيانة الزّوجية. إذ انّ عدم قدرة الشريك على تلبية رغبة الآخر المدمن على الجنس قد تدفع الأخير إلى البحث عن إشباع رغبته في مكانٍ آخر ولا يأبه بمخلّفات الخيانة طالما انّه يرضي نفسه لأنّ الإدمان يسيطر على عقله وجسمه.

 

- الاضطرابات النفسيّة: قد يُصاب الفرد ببعض الاضطرابات النفسيّة نتيجة كثرة التفكير بالجنس؛ فتصبح مشاعر القلق والضيق مرافقةً دائمة له وقد يؤدّي به الأمر إلى الاكتئاب في بعض الحالات.

بالإضافة إلى انّ العصبيّة المفرطة والتوتّر وكلّ المشاعر المماثلة لن ترحمه في حال لم يتمكّن من ممارسة السلوك الجنسي الذي يسيطر على عقله نتيجة كثرة تفكيره به.

 

- الانشغال المستمرّ بالجنس: مع تكرار الفشل في محاولة الحدّ من النّشاط الجنسي يُصبح المدمن على التّفكير الجنسي منشغلاً بشكلٍ مستمرّ بهذا التفكير.

 

- سيطرة التفكير الجنسي: انّ كثرة التفكير بالجنس تؤدّي إلى سيطرة وطغيان هذا التّفكير على كلّ الأنشطة الأخرى التي اعتاد الفرد ان يقوم بها، ما يجعله منفصلاً كلياً عن الواقع وحياته اليوميّة وبعيداً عن الحياة الاجتماعيّة.

 

- زيارة المواقع الإباحية: قضاء وقتٍ كبير في التفكير بالجنس والأنشطة المتعلقة به، تؤدّي بالفرد إلى البحث المستمرّ عن الشركاء أو قضاء ساعاتٍ على الإنترنت في زيارة مواقع أو مشاهدة أفلامٍ إباحية.

 

- إهمال الالتزامات الحياتيّة: كثرة التفكير بالجنس تؤدّي حتماً إلى إهمال العمل أو الدّراسة أو الأسرة أو الحياة الاجتماعيّة كالاصدقاء من أجل السّعي وراء الجنس ونشاطاته.

 

أخيراً، فإنّ التفكير الزائد عن الحدّ في الجنس يؤثّر بشكلٍ سلبي على الفرد في حياته اليوميّة وقد يدمّرها ويسبّب له مشاكل خارجة عن إرادته.

 

فبسبب خطورة كلّ الأضرار النّاجمة عن كثرة التفكير بالجنس والتي عدّدناها سابقاً، يُنصح بالسيطرة على التّفكير والتحلّي بالإرادة القويّة لكي لا يصل الفرد إلى حدّ الإدمان خصوصاً في ما يتعلّق الأمر بالعلاقات الجنسيّة.

 

اقرأوا المزيد عن الحياة الجنسية على الروابط التالية:

 

كثرة التفكير بالجنس... هل هو أمر طبيعي؟

هكذا تقضون على الأفكار الجنسية المزعجة!

هكذا تتأكد انك أصبحت مدمناً على ممارسة الجنس!

‪ما رأيك ؟