إلتهابات المهبل... هذه طرق علاجها!

إلتهابات المهبل... هذه طرق علاجها!

من الامراض الشائعة التي تتعرض لها النساء على مدار حياتهن نذكر التهابات المهبل، التي تظهر لسبب أو لآخر، ولكنها قد يسهل معالجتها بطرق طبيعية منزلية سريعة في حال كانت لا تزال في بدايتها، او من خلال الأدوية التي يصفها الطبيب المختص، في حال كانت الالتهابات قوية. واليوم في مقالنا هذا، نطلعك على افضل طرق علاج التهابات المهبل، كي تكون على اطلاع كاف حيال هذا الموضوع. 

 

العلاجات الطبية

 

تعتبر العلاجات الطبية من افضل الطرق للتخلص من التهابات المهبل، وفي هذا الاطار، من الجدير بالذكر أن هذه الادوية لا يجب تناولها من دون استشارة الطبيب المختص أولاً. أما أبرز العلاجات الطبية المستعملة للتخلص من التهابات المهبل، هي المضادات الحيوية، حيث تملك هذه الادوية القدرة على القضاء على البكتيريا التي اصابت المهبل وتسببت بهذه الالتهابات. كما أن من العلاجات الطبية التي يتم اللجوء اليها، نذكر الشموع المهبلية الكفيلة بالتخلص من الفطريات التي تنمو في منطقة الرحم وتسبب الالتهابات الحادة. 

 

العلاجات المنزلية الطبيعية

 

من العلاجات المنزلية التي يسهل استعمالها للتخلص من التهابات المهبل نذكر ما يلي: 

 

- الثوم وتقوم طريقة استعماله على مزج ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع أربع ملاعق صغيرة من الزبادي، وغسل منطقة المهبل بها مرتين يومياً إلى أن تزول الالتهابات. 

 

- الحماض وهو نوع من النبات المفيد في التنظيف والتطهير، لذا قومي بنقع ملعقة صغيرة من مطحون جذور الحماض في كوب من الماء الساخن، واتركيه مدة 15 دقيقة، واحرصي على أن تشربي كوباً واحداً منه يومياً، الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

- خل التفاح المفيد جداً في هذا الاطار، وأنت تحتاجين إلى وضع ثلاثة أكواب من خل التفاح في حوض الاستحمام المليء بالماء الفاتر، ومن ثم الجلوس فيه لمدة 15 دقيقة. كما عليك أن تمزجي ملعقة من العسل الطبيعي في كوب من الماء الدافئ، مع ملعقتين من خل التفاح، لشربه يومياً في الصباح.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات المهبل من خلال موقع صحتي:

 

اقرأي هذا الموضوع لتعرفي اكثر عن التهابات المهبل

هل تعانين من التهاب المهبل؟ اليك طريقة علاجه

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة