الشهوة الجنسية الزائدة عند المرأة... لا يجب التعامل معها ببساطة!

الشهوة الجنسية الزائدة عند المرأة... لا يجب التعامل معها ببساطة!

للمرأة الشعور الجنسي عينه لدى الرجل، في حين أنها تكون أقلّ بنسبة ضئيلة، إلا أن العديد منهنّ يعانين من الشهوة الزائدة على الصعيد الجنسي. فما هي أبرز أسبابه؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز الأسباب المؤدية إلى الشهوة الزائدة عند المرأة. 

 

ما هي أسباب الشهوة الزائدة عند المرأة؟ 

 

- من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، نشير إلى المشاكل العضوية التي تنتج عن بعض الخلل على صعيد الهرمونات في الجسم، حيث تشهد مستوياتها إرتفاعاً شديداً غير متوازنٍ، الامر الذي يرفع من رغبة المرأة الجنسية. وفي هذا الإطار، عليها أن تسعى إلى مراجعة الطبيب لمعالجة الأمر. 

 

- أيضاً من الأسباب المؤدية إلى زيادة رغبة المرأة الجنسية، هي الأورام التي تصيب الغدة الكظرية التي تؤدي إلى إرتفاع رغبة المرأة الجنسية بسبب تأثيرها المباشر أيضاً على الغدة النخامية ما يعرض الجسم لخلل هرمونيّ، وهذا ما يزيد من نسبة الرغبة الجنسية لدى النساء. 

 

- كما أن ارتفاع معدّل الشهوة لدى النساء يمكن أن ينجم عن بعض الحالات النفسية التي تؤدي إلى هذا الشعور العميق، ومن هذه الأمراض ما يؤثّر على الهرمونات لدى النساء، ويجعلهنّ عرضة للمشاعر المتصاعدة والمنخفضة، وهذا ما يؤدي إلى إرتفاع الشهوة لدى النساء. وهذه الحالات النفسية تتطلّب تدخلاً سريعاً من قبل الطبيب المختصّ   للتخلّص من المشاكل الكبيرة التي قد تنجم عنها. 

 

- ونلفت إلى أن من أبرز أسباب الشهوة الزائدة لدى النساء هو الإفراط بالحركة والنشاط، خصوصاً إن كانت المرأة ذات طابع نشيط وترغب في التحرّك بشكل مستمرّ، فهذا الأمر ينعكس على مختلف حالاتها الجنسية، ما يؤدي إلى إرتفاع معدّل شهوتها في كثير من الأحيان، وهذا الأمر يستدعي تدخّل الطبيب الذي يعمل على مساعدتها على التخلّص من هذه المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تؤثر العطور على الرغبة الجنسية؟

العلاقة الحميمة الجيّدة تعتمد على راحة المرأة!

لماذا تتأثر رغبة المرأة الجنسيّة بالضغوطات المهنيّة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟