عندما تشعرين بحرقة التبوّل بعد العلاقة الحميمة... هذا ما يجب أن تفعليه!

عندما تشعرين بحرقة التبوّل بعد العلاقة الحميمة... هذا ما يجب أن تفعليه!

بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، تعاني بعض النساء من حرقة أقناء التبوّل. إن هذه المشكلة الشائعة تثير قلق الكثيرات ما يدفعهن إلى البحث عن أسبابها وطرق علاجها.

 

ما هي أسباب حرقة التبول بعد العلاقة الحميمة؟

 

التهابات الإحليل

 

إن التهاب منطقة الإحليل قد يكون أحد أبرز أسباب الشعور بحرقة التبوّل بعد العلاقة الحميمة. فالإحليل قد يكون معرّضاً لانتقال بعض أنواع البكتيريا المضرّة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من الشريك أو عوامل أخرى. إلاً أن التهاب الإحليل من المستحيل أن يشفى من تلقاء نفسه، بل إذا أهملته سوف تتطوّر الحالة وتزداد سوءاً، من هنا عليكِ استشارة طبيبك على الفور كي يصف لك العلاج المناسب.

 

الأمراض المنقولة جنسياً

 

قد تتعرّض المرأة خلال ممارسة العلاقة الحميمة لانتقال بعض الأمراض جنسياً مثل السيلان والثآليل التناسلية والهربس، وهي التي تسبب أيضاً الحرقة أثناء التبول. وتماماً مثل التهاب الإحليل، إن الأمراض المنقولة جنسياً لا يجب أبداً أن تهمليها ويجب أن تستشيري الطبيب المختصّ.

 

عدم إفراز المهبل المادّة المزلّقة

 

إن المادة المزلّقة التي يفرزها المهبل أثناء العلاقة الحميمة، تمنع جفاف المهبل وتجنّبك التعرّض للخدوش في هذه المنطقة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. فالجروح والخدوش هي التي تسبّب الحرقة أثناء التبوّل بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

 

بعض النصائح لعلاج حرقة التبول بعد العلاقة الحميمة

 

- استشارة الطبيب فور الشعور بحرقة التبول بعد العلاقة الحميمة، فهو سوف يوصي بتناول مضادات الالتهاب وسينصحك أيضاً باستخدام غسول لنظيف المنطقة الحساسة.

 

- يمكن لاستخدام بعض المزلّقات مثل الكريمات الهلامية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أن يجنّبك الخدوش والجروح أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

- عندما تعانين من حرقة التبوّل بعد العلاقة الحميمة، فعليك التوقف عن تناول الكافيين والأطعمة الحارّة والتدخين والمشروبات الغازية، والمحليات الاصطناعية لأنها يمكن أن تسبب تهيّجاً في المثانة ما يصعّب عملية شفائها. ركّزي على الأطعمة الصحية، كالكربوهيدرات الغنية بالألياف (مثل الشوفان) الصحية لصحة جهازك الهضمي.

 

لقراءة المزيد عن التهابات البول إضغطوا على الروابط التالية:

 

اسباب متعددة توصلكِ الى مشكلة حرقة البول!

حرقان البول قد يؤذي الكليتين فلا تهملوه!

متى تلاحظون أعراض التهاب البول؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة