للنساء فقط... هكذا تؤثر السمنة المفرطة على العلاقة الحميمة!

للنساء فقط... هكذا تؤثر السمنة المفرطة على العلاقة الحميمة!

إن البدانة المفرطة تؤدي الى الإصابة بأمراض كثيرة تؤثر سلباً على صحة الإنسان وسلامته، لا سيما أن السمنة تؤدي إلى الضعف الجنسي والشعور بالبرودة عند النساء ما يهدد العلاقة الزوجية بالإنهيار.

 

تأثير البدانة على القدرة الجنسية

 

القدرة الجنسية العالية والسمنة لا يجتمعان، فالمرأة البدينة قد تصاب بالضعف الجنسي نتيجة لمرض السكري الذي يصاب به أغلب البدناء. ونشير الى أن العملية الجنسية تعتمد على عاملين أساسيين هما ثقة المرأة في نفسها والأداء الوظيفي، حيث أن خسارة الوزن ستؤدي إلى زيادة ثقة المرأة في قدراتها، ما يؤثر بشكل كبير على نشاطها وحركتها نتيجة رضاها عن شكلها وتناسق جسدها.

 

السمنة تؤدي الى البرودة في العلاقة

 

في حال المعاناة من السمنة المفرطة، قد يضطر الثنائي الى إتخاذ وضعيات معينة لإنجاح العملية الحميمة، ما يحدّ من الإستمتاع والتعبير عن الحب المتبادل.

 

كما أن مشكلة السمنة عند النساء تسبب البرودة الجنسية، إضافة الى نفور الزوج من العلاقة الحميمة نتيجة إحتمال وجود بعض الالتهابات الفطرية وانبعاث روائح كريهة من الجلد، ما يؤدي الى فقدان المرأة لثقتها بنفسها وبالتالي إنعدام العلاقة بين الطرفين.

 

السمنة تؤدي الى العقم عند النساء

 

هناك علاقة وثيقة بين الإصابة بالسمنة والعقم عند النساء بعد الزواج، لا سيما السمنة الزائدة في البطن والارداف حيث تصبح هناك زيادة في تراكم الدهون حول المبيض وقناة فالوب، ما يؤثر على عملية التبويض والإنجاب.

 

وللسمنة تأثير كبير على الناحية الجنسية لدى النساء بشكل واضح، لأن زيادة نسبة الدهون في مناطق الجسم تؤدي إلى عدم سريان الدم بشكل منتظم ومتدفق الى المناطق التناسلية عند المرأة.

 

اقرأوا المزيد عن السمنة على هذه الروابط:

 

لن تتصوّر كيف يمكن للسمنة أن تعيق فرص الإنجاب!

السمنة خطر على المراهق... وهذه طريقة التعامل معها!

السمنة ليست نوعاً واحداً!

 

 

‪ما رأيك ؟