مخاطر كثيرة وراء تظاهر المرأة بالوصول الى النشوة!

مخاطر كثيرة وراء تظاهر المرأة بالوصول الى النشوة!

إن وصول المرأة الى النشوة خلال العلاقة الزوجية ليس أمرا سهلا، فهي تستغرق وقتاً أكثر وأطول من الرجل للوصول الى قمة اللذة. وفي كثيرٍ من الأحيان تتعرّض المرأة لموقف محرجٍ خلال العلاقة الحميمة حيث يستحيل عليها الوصول إلى النشوة، ما يدفعها الى التظاهر بالوصول الى ذلك لإرضاء زوجها وتفادي إصابته بخيبة أمل.

 

أسباب تقف عائقاً أمام بلوغ المرأة النشوة الجنسية

 

أسباب كثيرة تنعكس سلباً على العلاقة الزوجية وتمنع المرأة من الوصول الى ذروة العلاقة، ومن أبرزها:

 

- الحالة النفسية السيئة للمرأة: خصوصاً إذا كانت تعاني من التوتّر والقلق أو عدم الرغبة في العلاقة.

 

 - إنخفاض نسبة الرغبة الجنسية لديها: فعلى الزوج أن يساعد المرأة على رفع نسبة رغبتها الجنسية من خلال بعض الملامسات أو القبل أو التودّد إليها.

 

- تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية يؤثر سلبياً على الرغبة الجنسية عند المرأة أو على الهرمونات في الجسم، والأداء الجنسيّ عامةً.

 

- عدم القيام بالمداعبات قبل العلاقة: عدم إطالة مدّة المداعبات يؤدي إلى عدم وصول المرأة إلى النشوة في العلاقة الحميمة.

 

مخاطر تظاهر المرأة بالوصول الى النشوة خلال العلاقة

 

إن تظاهر المرأة بالوصول الى النشوة الجنسية خلال العلاقة الحميمة مع الزوج، يؤثر سلباً وبشكل مباشر على العلاقة وذلك للأسباب التالية:

 

- عدم إمكانية تصحيح الخلل: في حال تظاهر المرأة المستمر بالوصول إلى النشوة مع الزوج خلال العلاقة الحميمة، فإن هذا الأمر لن يساعد على تصحيح الخلل الحاصل في العلاقة، وسيصبح من الصعب على المرأة التأقلم والتفاعل مع الشريك بالطريقة المناسبة.

 

- الحرمان من السعادة واللذّة: إن التظاهر بالوصول إلى النشوة لا يساعد في تحقيق السعادة الحقيقة خلال العلاقة، ما ينعكس سلباً على حالة المرأة النفسية على المدى البعيد، ويدفعها بالتالي الى البحث عن طرق جديدة للشعور بالسعادة المطلوبة خلال وبعد العلاقة الحميمة، ما يهدد الزواج بشكل مباشر.

 

- إنعدام التواصل بين الطرفين: تظاهر المرأة بالوصول الى النشوة يؤثر على التواصل بين الزوجين نظراً لإرتباطه بشعور الراحة مع الآخر. وعند غياب الصراحة، تغيب الثقة وينعدم الحوار، لتصبح العلاقة الزوجية في هذه المرحلة مجرد واجب خال من التعبير عن الحب والمشاعر.

 

- إنعدام الحب وإنهيار العلاقة: الحب بين الزوجين سيتأثر حتماً في ظلّ الكذب خلال العلاقة الحميمة، لأنها ستفقد معناها الحقيقي الذي يكمن بالتعبير الصادق والملموس عن الحب بينهما. وهذه التصرفات المصطنعة وغير الحقيقية ستولّد الكثير من المشاكل التي تهدّد الزواج وتؤدي الى إنهياره. 

 

اقرأوا المزيد عن النشوة الجنسية على هذه الروابط:

 

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

أسباب مخفية تجعل المرأة تتصنّع النشوة!

النشوة الجنسية... تمرين أفضل من الكلمات المتقاطعة

‪ما رأيك ؟