4 أسباب تشعرك بألم أسفل البطن بعد العلاقة الحميمة

4 أسباب تشعرك بألم أسفل البطن بعد العلاقة الحميمة

تشكو نساء كثيرات من ألم أسفل البطن بعد الجماع، ولكن القليلات منهنّ اللواتي يدركن ما هي أبرز الأسباب المؤدية إلى هذا الألم. وفي هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نقدّم لك أبرز المعلومات المتعلّقة بأهم أسباب ألم أسفل البطن بعد الجماع كي تتمكّني من معالجتها فوراً. 

 

ردة الفعل السلبية 

 

في كثيرٍ من الحالات قد تشكو الزوجة من المشاكل النفسية التي تشعرها بالذنب لجهة العلاقة الحميمة مع الزوج، وفي هذا الإطار، فإن الكثيرات منهنّ يشعرن بالألم نتيجة تعرّضهن لهذه الحالة، خصوصاً إن كنّ قد تصنّعن الشعور بالإستمتاع والفرح والوصول إلى النشوة مع الشريك. 

 

عدوى المسالك البولية 

 

أيضاً يمكن أن تكون بعض الحالات المرضية هي السبب في شعور المرأة بألم في أسفل البطن ومنها عدوى المسالك البولية التي تنتج عن إصابة المسالك البولية ببعض الفيروسات أو الجراثيم التي تعتبر خطرة على سلامة الأعضاء التناسلية لدى المرأة، لذا على هذه الأخيرة المسارعة إلى مراجعة الطبيب المختص للمعالجة الفورية. 

 

إلتهابات في المهبل

 

من الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى شعور المرأة بألم في اسفل البطن بعد العلاقة الحميمة هي الإلتهابات المحتملة في منطقة المهبل، حيث إن إصابة هذا الجزء من الأعضاء التناسلية لدى المرأة يعتبر مضراً جداً لسلامتها الصحية وخصوصاً الجنسية، لذا يتوجّب عليها مراجعة الطبيب على الفور في حال تكرّر الشعور بالألم في أسفل البطن. 

 

تضرّر عنق الرحم عند العلاقة الحميمة

 

في كثير من الأحيان يكون هذا الألم في اسفل البطن ناجمٌ عن عدم صحة العلاقة الحميمة بين الزوجين، حيث إن المرأة قد تعاني من آلام شديدة عند ممارسة هذه العلاقة، وبالتالي يمكن لهذه الآلام أن تنعكس على أسفل البطن، حيث تشعر المرأة بآلام حادة أيضاً في هذا الجزء من جسمها. وغالباً ما تقع المسؤولية في هذا الألم على تضرّر عنق الرحم من جراء العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الألم أثناء ممارسة الجنس... لماذا تتألم النساء؟

6 اسباب شائعة وراء الم اسفل البطن

4 أسباب تدفع الرجل الى التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟