خطوة بخطوة ... هكذا تقومين باختبار الحمل المنزلي!

خطوة بخطوة ... هكذا تقومين باختبار الحمل المنزلي!

تعمل اختبارات الحمل المنزلية على الكشف عن وجود هرمون HCG أي موجه الغدد التناسلية المشيمائية البشرية في بول المرأة. ويعرف هرمون HCG باسم هرمون الحمل، ويتواجد فقط لدى النساء الحوامل، وتتوفر اختبارات الحمل المنزلية في معظم الصيدليات. خطوات استخدام اختبارات الحمل المنزلية تابعوها خطوة بخطوة عبر موقع صحتي.

 

الخطوة الأولى ... الحصول على اختبار الحمل المنزلي

 

هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة من اختبارات الحمل المنزلية في السوق، لكن في الحقيقة لا يهم أي منها ستختارين. جميع اختبارات الحمل تعمل بنفس الطريقة، ولكن عند شرائك اختبار الحمل، تحققي من تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة، وتأكدي من أن العبوة سليمة، ليست بالية أو ممزقة، حيث أن ذلك سيؤثر على نتيجتك. 

 

متى يتم إجراء الإختبار؟ 

 

ينصح بالإنتظار مدة يوم واحد على الأقل بعد تأخر موعدة الدورة الشهرية قبل إجراء إختبار الحمل المنزلي وبالرغم من ذلك فإن الإنتظار لمدة أسبوع أفضل، فقد يكون من الصعب عليك التحكم في نفسك والإنتظار لمدة إسبوع ولكن ذلك يحقق لك درجة أعلى من الثقة عند إجراء الإختبار. فلا يتطور هرمون الحمل إلا بعد عملية زرع البويضة المخصبة في الرحم، ويحدث غرس البويضة المخصبة بعد مرور ستة أيام من إندماج الحيوان المنوي مع البويضة وهذا هو السبب وراء ظهور الحمل في الشريط في حالة إستخدامه في وقت مبكر. ومن الأفضل إجراء إختبار الحمل عند اخذ عينة بول في الصباح حيث يكون تركيز هرمون الحمل أعلى.

 

الإستعداد لإجراء اختبار الحمل المنزلي

 

حضري نفسك وإجلسي على المرحاض للتبول إما على المكان المحدد في شريط الإختبار أو في كوب بلاستيك وذلك يتوقف على نوع الإختبار. ولا يفضل اخذ العينة في بداية عملية التبول بل يجب الإنتظار في المنتصف. 

 

وإذا قمتي بالتبول على المكان المحدد في شريط الإختبار قد تحتاجين لمدة 5 ثواني للتبول عليها والتأكد من إتباع التعليمات الصحيحة وبعض الإختبارات تحتاج إلى التبول على عود الإختبار لفترة محددة للغاية. وعند التبول تأكدي من وضع عود الإختبار في مجرى البول.

 

أما إستخدام القطارة لوضع كمية صغيرة من البول على عود الإختبار فتستخدم عند القيام بالتبول في كوب البلاستيك. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟