علامات تشير الى وقت التبويض لديك

علامات تشير الى وقت التبويض لديك

كيف تعلمين متى وقت التبويض؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك المعلومات كافة حول هذا الموضوع لتتعرفي عن كثب الى جسمك والى كيفية تمكنك من الحمل عند معرفة متى وقت التبويض في كل شهر. عادة تكون العلامات نفسها فلاحظيها. 

 

متى يحدث التبويض عند المرأة؟

 

يحدث التبويض عند المرأة ما بين اليوم الحادي عشر واليوم الخامس عشر من أول يوم تبدأ فيه الدورة الشهرية الى نهايتها ويمكن أيضاً أن نحسبه من خلال طرح 14 ييوماً من يوم ميعاد الحيض القادم. لمعرفة يوم التبويض عند المرأة علينا أن نتابع الدوررة الشهرية عن كثب ونحسب الأيام بانتباه لأن التقلبات فيها قد تقود الى تغيير مواعيد التبويض.

 

من الجدير بالذكر أن التبويض هي من أكثر الأيام التي تزداد فيها فرص الحمل عند المرأة وإن كانت ترغب المرأة بالحمل يجب أن تزيد خلال فترة التبويض عدد أيام العلاقة الحميمة. أما متوسط التبويض عند المرأة يتراوح ما بين 12 الى 24 ساعة بعد خروج البويضة من المبيض. تلقح البويضة بالحيوان المنوي لحدوث الحمل وإن لم تلقح تحلل وتمتص من بطانة الرحم لتنزل من المهبل بشكل الدورة الشهرية.

 

علامات تظهر وقت التبويض لديك

 

تلاحظين في وقت التبويض زيادة في الإفرازات المهبلية ولكن تدون من دون رائحة وتكون لزجة وشفافة، كما وقد تلاحظين ارتفاعاً في درجة الحرارة في الجسم بنصف درجة تقريباً. الى جانب ذلك قد تشعرين بالقليل من الألم في أسفل البطن ومن هنا تعلمين بأن البويضة خرجت لتستقر في قناة فالوب لحدوث الإخصاب. تزداد الرغبة الجنسية عند المرأة بشكل ملحوظ في وقت التبويض. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التبويض من خلال موقع صحتي: 

 

مرحلة التبويض: عوارضها، مدّتها و كيفية حسابها

كيف تعرفين وقت التبويض لانجاح الحمل؟

اليكِ علامات التبويض لتسرّعي فرص الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة