لتسريع فرص الحمل... اتبعوا هذه النصائح الغذائية!

لتسريع فرص الحمل... اتبعوا هذه النصائح الغذائية!

يعاني الكثير من الأزواج من مشاكل في الخصوبة ما يؤدي إلى تأخير حدوث الحمل. إلّا أنه ولتسريع الحمل وزيادة فرصه لا بدّ أن نطلعكم على بعض النصائح الغذائية المفيدة، فتابعونا!

 

نصائح غذائية لتسريع الحمل

 

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

 

مضادات الأكسدة مثل حمض الفوليك والزنك يمكن أن تحسن الخصوبة عند الرجال والنساء خصوصاً انها تعمل على تعطيل الجذور الحرة في الجسم التي يمكن أن تتلف الخلايا المنوية وخلايا البويضة.

وجدت دراسة أجرتها جامعة Radboud University Nijmegen Medical Center عام 2015 ونشرت في مجلة Obstetrics and Gynecology أن الرجال الذين تناولوا 75 غراماً من الجوز الغني بمضادات الأكسدة يومياً تحسنت عندهم نوعية الحيوانات المنوية.

 

تحتوي الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة مثل الفيتامينات C و E  وحمض الفوليك بالإضافة إلى البيتا كاروتين واللوتين.

 

تجنّب الدهون غير المشبعة

 

ترتبط الدهون غير المشبعة مع زيادة خطر العقم ، وذلك بسبب آثارها السلبية على حساسية الانسولين. يمكن إيجاد الدهون غير المشبعة في الزيوت النباتية المهدرجة وعادةً ما تكون موجودة في المارجرين والأطعمة المقلية والمنتجات المصنعة بالإضافة إلى المخبوزات.

 

وقد وجدت دراسة ترأستها العالمة Tremellen K من جامعة Adelaide الأسترالية نشرت في مجلة The Australian & New Zealand of obstetrics & gynecology  أن اتباع نظام غذائي غنيّ بالدهون غير المشبعة ومنخفض في الدهون غير المشبعة هو السبب الرئيسي للعقم.

 

من هنا وبدل تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة، لا بدّ من إستبدالها بأطعمة غنية بالألياف الغذائية الخالية من الدهون ذلك لأنها قادرة على تنشيط حركة الأمعاء وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة ما يمنع زيادة الوزن وتطوير أمراض القلب والأوعية.

 

استبدال مصادر البروتين

 

يرتبط استبدال بعض البروتينات الحيوانية مثل اللحوم والأسماك والبيض بمصادر البروتين النباتي مثل الفاصوليا والمكسرات والبذور مع انخفاض خطر العقم وذلك وفقاً لدراسة أجرتها جامعة هارفرد عام 2015 ونشرت في مجلة Journal of obstetrics & gynecology.

 

لذلك، من المهم استبدال بروتين اللحوم في النظام الغذائي بالبروتين النباتي أي تلك الموجودة في  الخضار والفول والعدس والمكسرات.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟