هذه طريقة احتساب أيام التبويض

هذه طريقة احتساب أيام التبويض

كيف أعرف أيام التبويض؟... سؤال تطرحه غالبية النساء في مراحل مختلفة من حياتهن، خصوصاً قبل الحمل. وفي مقالنا اليوم، أردنا أن نقدم لك الاجابة الدقيقة حول هذا السؤال، كي تكوني على بينة من كيفية احتساب الوقت والايام، وتعرفي التوقيت المناسب للتبويض لديك. كما وأننا نطلعك على أبرز العلامات التي تشير الى حصول التبويض.

 

ما هو التبويض؟ 

 

التبويض هو الحالة التي تمر بها المرأة مرة كل شهر، قبل موعد الدورة الشهرية، وهو أمر يتم من خلال إفراز الجسم لبويضة واحدة ناضجة تسمح بالتلقيح، وبالتالي بالحمل. وغالباً ما يحدث التبويض بطريقة عشوائية مرة كل شهر، سواء من المبيض الايمن أو الايسر. 

 

معرفة أيام التبويض

 

تتم معرفة ايام التبويض من خلال احتساب الايام التي تسبق موعد الدورة الشهرية، وهذا ما يساعد على تحديد الموعد المقبل للتبويض في الشهر التالي. تقوم هذه الطريقة على احتساب ما بين 13 او 15 يوماً من تاريخ حصول الدورة الشهرية في الشهر السابق، أي أن التبويض غالباً ما يحدث بعد أسبوع من تاريخ الدورة الشهرية. ولكن هذا الامر يختلف من امرأة الى اخرى تبعاً للموعد المحدد للدورة الشهرية لكل منهن. 

 

كما أن بعض العلامات والاشارات الجسدية تشير الى حصول تبويض، ومنها: 

 

- ارتفاع درجة الحرارة في فترة التبويض، لذا يمكن معرفة ايام التبويض من خلال قياس معدل الحرارة بشكل يومي، وتكون الحرارة مرتفعة في يوم التبويض عينه. 

 

- في فترة التبويض أيضاً، تصبح الافرازات المهبلية مختلفة من حيث اللون والشكل، فتلاحظين ازدياداً في هذه الافرازات ايضاً. 

 

- قد تكون بعض الآلام في منطقة البطن مؤشراً على فترة التبويض خصوصاً اذا ما تكررت كل شهر في فترة معينة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التبويض من خلال موقع صحتي: 

 

اليكِ علامات التبويض لتسرّعي فرص الحمل

مرحلة التبويض: عوارضها، مدّتها و كيفية حسابها

كيف تعرفين وقت التبويض لانجاح الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة