4 أسباب أساسية لحدوث الحمل المفاجئ

4 أسباب أساسية لحدوث الحمل المفاجئ

يعتبر الحمل المفاجئ واحداً من الأمور التي تكون الكثير من النساء معرضات له من دون ان تكن مدركات له خصوصاً وان اعراضه قد لا تكون من اعراض الحمل. الاّ ان العدد الآخر من النساء قد لا يعرفن عن هذا الأمر اي شيء، ولا يعرفن ان هذه المشكلة قد تكون واردة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من أسباب حدوث الحمل المفاجئ.

 

أسباب حدوث الحمل المفاجئ

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى حدوث الحمل المفاجئ ومنها:

 

- اختبار الحمل ذو النتيجة السلبية خاطئة: على الرغم من ان المرأة قد تشعر باعراض الحمل، الاً ان اختبارات الحمل المنزلية قد تدل على عدم وجود الحمل، ما يستدعي استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود الحمل، لأن العديد من النساء لا تظهر لديهن مستويات عالية من هرمون الحمل في وقت مبكر منه.

 

- وزن الجسم: ان وزن الجسم هو من الأمور التي يمكن أن تؤثر على ظهور الحمل على المرأة فالوزن الزائد المرتبط بالحمل قد لا يكون ملحوظاً بالنسبة للنساء الذين يعانون من زيادة الوزن، والدهون الزائدة في الجسم، وخصوصا حول منطقة البطن، يمكن أن تساعد فى إخفاء وجود جنين، حتى من الأم نفسها.

 

- القليل من الآثار الجانبية: انطلاقاً من أن الهرمونات لدى المرأة الحامل قد تكون غير مستقرة الاّ انه ليس من المستغرب أن يمر بعضهن ببعض الآلام، وتجارب وأحاسيس مختلفة، ومن هنا يجوز للنساء الذين لا يعرفون أنهم حوامل الخلط بين الآثار الجانبية للحمل مع المشاكل الأخرى، بما في ذلك التسمم الغذائي الإجهاد أو عسر الهضم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن الحمل:

 

ما هو الحمل الكيميائي؟

6 اعتقادات خاطئة قد تؤدي الى الحمل

نصائح لتعامل الزوج مع زوجته خلال فترة الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟