آيس كريم لذيذ وصحّي!

آيس كريم لذيذ وصحّي!

مع اقتراب فصل الصيف، تتهافتون على تناول الآيس كريم، للتخلّص من الحرارة المرتفعة. ولكن هناك الكثير من السعرات الحرارية في الآيس كريم الذي يُباع في المتاجر. فكيف يمكن أن تحضّروا آيس كريم صحّي؟.

 

وصفات آيس كريم لايت

 

- الوصفة الأولى: حبتان من الموز، كوب من الحليب، كوب من الكريمة الدايت، نصف كوب من السكر وملعقة صغيرة من الفانيليا. ضعي جميع المكونات في الخلاط واخلطي جيداً، ثمّ ضعي المزيج في قوالب الآيس كريم وانقليها الى الثلاجة.

 

- الوصفة الثانية: كوبان من الفراولة المقطعة، كوبان ونصف لبن زبادي خالي من الدسم، نصف كوب سكر، نصف كوب حليب خالي من الدسم، نصف ملعقة كبيرة زبدة، ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا ورشة ملح.

 

في وعاء صغير، امزجي كوب من الفراولة مع السكر، وحركي بين الحين والآخر إلى أن يبدأ السكر بالذوبان، أي لمدة ۱٠ دقائق تقريباً. ثمّ انقلي المزيج إلى الخلاط الكهربائي ويخلط حتى يصبح ناعماً. في هذه الأثناء، امزجي في وعاء متوسط الحجم، اللبن والحليب والزبدة مع عصير الليمون الحامض والفانيليا والملح. صفّي مزيج الفراولة في منخل ناعم فوق مزيج اللبن ويحرّك المزيج النهائي، ثم يغطّى ويبرّد لساعتين على الاقل. اخفقي المزيج البارد واسكبيه في جهاز صنع المثلجات، ويثلّج بحسب التعليمات. خلال آخر ٥ دقائق من عملية التثليج، أضيفي الكوب المتبقي من قطع الفراولة على البوظة قبل إخراجها من الثلاجة.

‪ما رأيك ؟