إتبعي هذه النصائح للتأكد من شرائك اللحوم ذات النوعية الجيدة!

إتبعي هذه النصائح للتأكد من شرائك اللحوم ذات النوعية الجيدة!

إن التسوّق لتحضير الطعام هو أمر متشعّب، ويحتاج إلى خبرة في اختيار المواد الغذائية التي ستحضرين منها الأطباق لعائلتك. لذلك ارتاينا أن نقدّم لك بعض النصائح لشراء اللحوم، باعتبار أنها الأنواع الأكثر عرضة لأن تكون ضارة إذا لم تحسني اختيارها.

 

نظافة المتجر

 

من المهم أولاً أن تتأكدي من نظافة المتجر الذي تشترين منه اللحوم أو المكان المخصص لبيعها في السوبرماركت. تأكدي أن البرادات التي تُعرض فيها اللحوم نظيفة وخالية من الروائح النتنة غير المقبولة، ومن بقع الدم التي ممكن أن تكون منتشرة على الجدران أو على الأرض وتسبب تكاثر البكتيريا، ومن أي نوع من الخشرات الطائرة كالذباب والناموس.

 

نظافة العاملين في المتجر

 

تأكدي أن الشخص الذي يساعدك يلبس ثياباً نظيفة خاصة بالعمل، يغطي شعره بالقبعة الخاصة، يلبس قفازات أو يحمل اللحوم بواسطة أدوات خاصة وليس بيديه.

 

اختيار اللحوم

 

إختاري بنفسك قطع اللحوم التي تريدينها. فإذا كانت لحوماً حمراء، من الضروري أن تختاري القطع الحمراء التي يميل لونها إلى الوردي، وغذا كان فيها خطوط دهنية من الضروري أن تكون بيضاء. إذا كان لون اللحم مائل إلى البني أو الأحمر القاتم إعلمي أنها فاسدة أو على طريق الفساد، ويمكنك أن تكتشفي إذا كانت جيدة أيضاً من رائحتها.

 

إذا كنت تشترين الدجاج، يجب أن يكون لون اللجم وردياً، والعظام ناصعة البياض، والدهون بيضاء وليست صفراء. أما في حال اختيارك للأسماك، فيجب أن تكون العيون نضرة وليس فيها غباش، وخياشيمها وردية اللون خالية من المواد المخاطية، وجلدها لامع خالٍ بدوره من أي مواد لزجة ومخاطية.

 

الاختبار من خلال اللمس

 

بالنسبة إلى كل الأنواع، تجنّبي اللحوم المجمّدة وحاولي شراء اللحوم الطازجة دائماً حيث يمكنك اختبارها ومعرفة ما إذا كانت جيدة.

 

من المهم أن يكون سطح اللحم مالساً ومتماسكاً، إضغطي عليها بإصبعك فوق طبقة البلاستيك التي تغلفها، إذا شعرت أن إصبعك لم يترك أثراً عليها فهي طازجة أما إذا أحدث فجوة فيها فهي فاسدة غير صالحة للاستعمال.

 

إقرئي المزيد حول تجميد اللحوم وتذويبها بطرق صحية:

 

ما هي أفضل طرق لتجميد اللحوم؟

ما هي أفضل الطرق لإذابة اللحوم المجمّدة؟

3 طرق صحية لتذويب اللحوم... هل جربتها من قبل؟

‪ما رأيك ؟