افضل 4 عصائر طبيعية لجهاز هضمي صحي

افضل 4 عصائر طبيعية لجهاز هضمي صحي

قد تكون مشكلة الجهاز الهضمي هي واحدة من اهم المشاكل التي يعاني العديد من الاشخاص منها، نتيجة العديد من الامور التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي. ولعل ابرز الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة، أمراض المعدة ومنها ما قد يكون بسيط ومنها ما يتطور إلى أكثر من ذلك ويكون أسبابها في أغلب الأحيان يرجع إلى أخطاء في التغذية، هذا من دون الاشارة الى امكانية وجود بعض الفيروسات التي قد تؤدي الى هذه المشكلة. ومن هنا وفي مسعى لحل هذه المشكلة سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أنواع عصائر مفيدة للجهاز الهضمي.

 

انواع عصائر مفيدة للجهاز الهضمي

 

- الليمون: يعد هذا العصير الطبيعي واحداً من افضل أنواع العصائر التي يمكن تناولها، لإتمام عملية الهضم بشكل جيد، لأنه يحتوى على أنزيمات تساعد على تفتيت الأطعمة الدسمة، وبالتالي حماية الجسم من السموم. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة تناول كوب من عصير الليمون الطازج قبل أكل الطعام.

 

- مشروب قشر البرتقال: أثبتت العديد من الدراسات على ان هذا العصير يساعد كثيراً في زيادة إفراز العصارات الهضمية الطبيعية، فيخلص الجسم من السموم، وينظم حركة الأمعاء والجهاز الهضمي ويطرد الغازات ويعالج إرتجاع المرئ ويقتل البكتريا والميكروبات ويزيد المناعة.

 

- مشروب عصير الجزر: ان مادة الكاروتين الموجودة في عصير الجزر تحتوي على ألياف اللازمة لتنظيف البطن وتطهيره هذا فضلاً عن انها تعالج الإنتفاخات والمغص، هذا فضلاً عنه انه يعتبر واحداً من اهم المضادات الحيوية التي تعمل على تدمير بكتيريا الأمعاء ويخلص من الإلتهابات المعوية وقرحة المعدة.

 

- مشروب قشر الرمان: يعمل هذا العصير الطبيعي على تنظيف الأمعاء وطرد الديدان والبكتيريا ويساعد على هضم الطعام ويعالج القولون العصبي وبالتالي يخلص الجسم والجهاز الهضمي من جميع الامراض التي قد تصيبه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الجهاز الهضمي من خلال الروابط التالية: 

 

هذه الأمور تدمر الجهاز الهضمي!

ما هي اجزاء الجهاز الهضمي؟

هكذا نحسن من أداء الجهاز الهضمي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟